تعرف على شروط مسابقة "مبدعي المستقبل" بقصر ثقافة قنا

28-10-2020 | 12:10

قصر ثقافة قنا

 

محمود الدسوقي

أعلن قصر ثقافة قنا، اليوم الأربعاء، عن فتح باب تلقي أعمال الموهوبين في مسابقة "مبدعي المستقبل – كاتب ورسام" وحتى يوم 15 نوفمبر 2020. 


المسابقة متاحة للمترددين على قصور وبيوت ومكتبات الثقافة الجماهيرية للناشئة والموهوبين وطلاب المدارس، بمختلف مراحلها التعليمية.

يذكر أن قصر ثقافة قنا أعلن عن شروط التقدم للمسابقة والتي من ضمنها فيما يتعلق بالقصة القصيرة أن يكون للمتقدم حرية اختيار الموضوع، على ألا  يمس قيم المجتمع وثوابتَه، وأن تكون القصة من إبداع الطالب، وليست نقلاً من الغير، وألا تقِل القصة عن صفحة، ولا تزيد على صفحتين، مكتوبة باللغة العربية الفصحى، وعلى الكمبيوتر. والأمر ذاته فيما يتعلق بالقصائد الشعرية حيث تكون من إبداع الطالب، وليست إلقاءً ولا منقولة من الغير، وتكون باللغة العربية الفصحى، ومكتوبة بالكمبيوتر.


وفيما يتعلق  برسوم الأطفال، يجب أن تكون اللوحة في مقاس (A4)، ويقدم المتسابق العملَ مرفقًا به بطاقة تعارف معتمَدة من الفرع ببياناته كاملة وهي: الاسم رباعي، رقم التليفون، العنوان كاملاً، تاريخ الميلاد، عنوان العمل المشارك به، ويقوم ولي الأمر بتقديم إقرار موقّع على صورة بطاقة الرقم القومي، أن العمل من إبداع ولدِه، مقِرًا بحرية الهيئة في طبع ونشر العمل.

ترسل الأعمال، القصة والقصيدة، أو تسلّم باليد إلى قصر ثقافة الطفل بقنا، أو قسم الثقافة العامة، وسيتم تشكيل لجنة بمعرفة الفرع لاختيار الأعمال الفائزة وهي 7 قصص، و7 قصائد، و20 لوحة، وسيتم نشر الأعمال الفائزة، في مجلة "كاتب ورسّام"، كما سيتم تصعيدها للتسابق على مستوى الجهورية. الإعلان عن الفائزين سيتم خلال مهرجان ثقافي فني للفائزين ب قصر ثقافة قنا لتكريمهم.

[x]