نبيلة مكرم: الشباب المصري بالداخل والخارج يلقى اهتماما كبيرا من القيادة السياسية والحكومة | صور

27-10-2020 | 18:23

جانب من اللقاء

 

أميرة هشام

قدمت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج الشكر للبابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية، بطريرك الكرازة المرقسية وذلك لاستقبال البابا تواضروس لها يرافقها وفد من شباب الدارسين المصريين بالخارج.


ولفتت السفيرة نبيلة مكرم إلى أن الشباب المصري سواء بالداخل أو بالخارج يلقى اهتماما كبيرا من القيادة السياسية والحكومة ليكون قادرا على تحمل المسئولية في المستقبل.

وأضافت وزيرة الهجرة، أن ما يحدث في مصر من تنمية يجب أن نسلط عليه الضوء، فيجب أن نسلط الضوء على الإيجابيات التي تحدث في مصر.

استطردت: فعلى سبيل المثال ملف أزمة العالقين وكانت وزارة الهجرة جزءًا من إدارة هذا الملف وكان لدينا أكثر من ١٠٠ مصري من المسلمين والمسيحيين عالقين في كينيا وأنها تواصلت مع قداسة البابا لإصدار توجيهاته لاستضافة الكنيسة هناك لهم، لأنه لا يوجد جالية مصرية هناك، مشيرة إلى أننا شعب واحد وهذا كفيل بالقضاء على الأفكار المتطرفة، كما أن ما حدث دليل على التلاحم والمحبة بين الشعب المصري بكل أطيافه، وهذا ما جعل مصر حتى الآن واقفة على قدميها وسط كل هذه التحديات.

وتابعت وزيرة الهجرة: جميعنا سمعنا مقولة البابا تواضروس "وطن بلا كنائس أفضل من كنائس بلا وطن" وهذه المقولة كانت كفيلة للقضاء على قضايا التطرف في وقت كان هناك هجوم على الكنائس في مصر، مشيرة إلى أن هذه الدولة محمية من الله في ظل كافة التحديات التي تواجهها.

وأضافت أن لقاء قداسة البابا فرصة لتعريف شبابنا الدارسين بالخارج بدور الكنيسة المصرية، فهي منبر للوسطية والاعتدال ليس في مصر وحدها، ولكن في العالم كله، مؤكدة أن الكنيسة مشهود لها دائمًا بالوطنية وتقف مع الوطن في كافة المواقف.


جانب من اللقاء


جانب من اللقاء

[x]