"وطن " ليست الأولى.. فضائح قنوات الإرهابية.. سجل من الفساد والتكالب على تورتة التمويل القطري

27-10-2020 | 22:30

قناة "وطن "الإخوانية

 

فى تصاعد جديد لموجة الخلافات والأزمات التى تضرب قنوات الجماعة الإرهابية التي تبث سمومها من تركيا بتمويل من قطر وتركيا بعد فشلها في ضرب الاستقرار بمصر، شهدت الأيام الماضية فضيحة مدوية جديدة ضربت قناة " وطن "الإخوانية حيث أعلنت هذه القناة التي تمر بأزمة مالية طاحنة إحالة علي سعد طه اللبان وهو المدير الإداري والمالي، وعدد من العاملين إلى التحقيق بتهمة اختلاس أموال القناة.


وتضاف هذه الواقعة إلى سجل حافل بمئات الوقائع المشابهة داخل قنوات جماعة الإخوان الإرهابية، لتكشف بوضوح حجم الجشع وغياب الضمير الذي يتمتع به هؤلاء العاملون بتلك القنوات، حيث تشهد قناة الشرق حالة من التذمر والغضب بين العاملين هذه الأيام للمطالبة بزيادة المرتبات والحصول على نصيب عادل من التمويل القطري والتركي السخي للقناة.

كعكة التمويلات التركية القطرية

وكشفت مصادر أن هذه التحركات تطفو على السطح بشكل متكرر كلما تواترت أنباء عن تمويلات جديدة من قطر أو تركيا، إلا أن هذه القنوات المأجورة تمر هذه الأيام بأزمة طاحنة بعد أن فشلت فى تحقيق أهدافها وتراجع نسب المشاهدة لها إلى أدنى مستوى لأنها نشأت فاقدة للمصداقية، كما أن المواطن المصري على وعي بأهدافها الدنيئة وبأنها تدار من مخابرات تركيا وقطر.
وفي بيان قبل أشهر، احتج العاملون بقناة " الشرق " الإخوانية في بيان رسمي على عدم حصولهم على نصيبهم من التمويل السخي، بعد التسريبات الخاصة بالشاعر ياسر العمدة، وادعائه تمويل القناة بملايين الدولارات شهريا.

وقام العاملون بالقناة بالسيطرة على الموقع الرسمي، وكذلك الصفحة الرسمية للقناة على موقع تويتر، والصفحة الرسمية للقناة على موقع إنستجرام، لنشر رواتبهم وإثبات أن أصحاب القنوات الإخوانية يسرقون التمويلات في جيوبهم.

رواتب خيالية

لم تمض سوى أشهر معدودة حتى فوجئ، متابعو موقع التواصل الاجتماعي تويتر، بـ"هاشتاج" يتصدر قائمة الأكثر تداولا، يحتوي على صور عبارة عن كشف رواتب لقيادات الإعلام الإخواني، ما زاد حالة الانقسام داخل صفوف الجماعة، خاصة وأن هذا الكشف ظهر في ظل تسريبات متداولة عن انشقاقات وانقسامات في صفوف التنظيم الإرهابي بعد الضربات الأمنية المتلاحقة لقوات الشرطة ضد عناصر التنظيم وآخرهم سقوط "محمود عزت" في قبضة الشرطة، ما أدى إلى انفجار الاتهامات بالسرقة واختطاف التنظيم بين صقوره الهاربين في قطر وتركيا.
وكشف عمرو عبد الهادى، أحد حلفاء الجماعة الإرهابية الهارب في الخارج، في تغريدة له عبر حسابه الشخصى على "تويتر" أن الشاعر أحمد حمدي إبراهيم الذي كتب أغلب المقدمات الشعرية للإخوانى معتز مطر والتي حققت ملايين المشاهدات وظل يعمل ٤ سنوات في قناة الشرق مع أيمن نور يطلب من الحكومة التركية حمايته منه في تركيا! ويتحدث عن كل جرائمه ومخالفاته في القناة.

واتهم عمرو عبد الهادى، أيمن نور بتشكيل لجان إلكترونية على مواقع السوشيال ميديا، من أجل أن تدافع عنه بعد أن قام العاملون بقناة الشرق بفضح ممارساته.

وكشف عاملون بقناة الشرق الإخوانية تفاصيل خلاف آخر وقع بين المذيع الإخواني معتز مطروأيمن نور رئيس مجلس إدارة القناة، حيث قام معتز بتهديد أيمن نور بالانسحاب من القناة إذا خفض ميزانية برنامجه، رغم أن العاملين أكدوا أن معتز يحصل على نصيب الأسد من كعكة التمويلات.

معتز يبيع زملاءه لصاحب القناة

مشاجرة معتز وأيمن نور فجرت الغضب بين العاملين، إذا طالبوا بنصيبهم من كعكة التمويلات، لكن إغراء المال له سحر آخر، فقد قام أيمن نور - حسبما قال محمد طلبة أحد المذيعين بالقناة- باستدعاء أكراد ومغاربة وبلطجية ليتصدوا للعاملين، وأغلقوا الأبواب لمنع دخولهم، ونشرت إحدى الصفحات الإخوانية صورا لاستدعاء معتز مطر، سيارة شرطة لإخراجه من القناة خوفا من اعتداء زملائه عليه لمهاجمته بسبب خيانته لهم وانحيازه لأيمن نور مقابل المزيد من الأموال.

باحثون عن الثروة

هذه الوقائع وغيرها تشير إلى أن سبب اشتعال الأزمة داخل قنوات الإخوان هو تفاوت النسب في حجم ما يحصل عليه البعض منهم وهي مبالغ ضخمة جدًا بالنظر لمستواهم المتواضع وعدم استحقاقهم لهذه الأجور، كما يثبت أن المادة والمال هما المحرك الرئيسي لهذا المشهد العبثي فمن خان بلده من الفاشلين هربًا إلى الإخوان في تركيا ذهب طمعًا في ثروة طائلة في وقت قياسي ومن غادر منهم سيغادر نقمة على آخرين يتقاضون أكثر منهم أو على خلفية خلاف مادي.

شارك برأيك

توقع من سيتوج بكأس الأميرة الإفريقية ؟

مادة إعلانية

[x]