السفير الياباني يتسلق النخيل ويشارك في موسم حصاد التمور

27-10-2020 | 17:52

سفير اليابان بالقاهرة نوكي ماساكي في موسم حصاد التمور

 

محمود سعد دياب

شارك سفير اليابان بالقاهرة نوكي ماساكي ، في موسم حصاد التمور بإحدى مزارع الفواكه في منطقة النوبارية بمحافظة البحيرة، وحرص على تقليد الشباب الذين يتسلقون النخيل لجمع البلح، وربط الحبال حول وسطه وتسلق النخلة حتى منتصفها.


وعن ذلك يقول السفير: "أحب شراء الفاكهة من الأكشاك أمام محطة مترو الأنفاق القريبة من منزلي بالقاهرة، ولكن هنا في النوبارية يتم إنتاج الفاكهة للتصدير، ولقد تأثرت كثيرًا بهذا الموقع الشاسع الذي يعادل نفس مساحة بيروت، عاصمة لبنان، فأثناء الاستماع إلى حديث المسئول عن المزرعة باهتمام، علمت أنها تقوم بزراعة محاصيل مختلفة وتركز على الموالح أو الحمضيات مثل العنب والنخيل والفراولة والخس وتصدرها إلى 57 دولة حول العالم".

وأضاف السفير قائلا: "البرتقال الذي قمت بقطفه وتذوقه ما زال قبل موسم الحصاد، ولكنه كان ذو نكهة غنية جدًا، كما قمنا بزيارة مرافق الري الحديثة ووسائل مكافحة الآفات ومرافق الشحن، حيث أعجبني الإدارة الدقيقة للمشروع".

وتابع: "في موقع حصاد التمور، كان هناك شباب مصري يتسلق أشجار النخيل بمهارة، لذا حاولت أنا أيضًا تسلقها"، وختم قائلا: "من خلال هذه الزيارة، شعرت بمدى قوة مصر كدولة زراعية كبيرة".

مادة إعلانية

[x]