محافظ المنيا يتابع العمل في 4 مشروعات قومية بمركز سمالوط

27-10-2020 | 15:32

اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا

 

المنيا - محمد عبد اللطيف الباسل

تفقد أسامة القاضي، محافظ المنيا ، الأعمال الجارية في 4 مشروعات قومية في مركز سمالوط ، مشيرا إلى أن أزمة كورونا لم تتسبب في إيقاف العمل في تلك المشروعات.


جاء ذلك بحضور الدكتور محمد محمود أبوزيد نائب المحافظ، محمد سيد رئيس مدينة سمالوط، دكتور محمد النادي وكيل وزارة الصحة، المهندس ياسر الشهاوي رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي، ومحمد حسان متدرب البرنامج الرئاسي لتأهيل التنفيذيين للقيادة.

تفقد المحافظ محطة معالجة الصرف الصحي ب مركز سمالوط بطاقة تصل إلى 11 ألفا و757 مترا مكعبا في اليوم، وناقش المحافظ الموقف التنفيذي لمشروع الغابات الشجرية ب مركز سمالوط والمعوقات التي تقف حائلاً أمام إنجاز ذلك المشروع، للعمل على حلها.

كما تابع محافظ المنيا ، معدلات تنفيذ محـور سمالوط الحر على النيل، والتي قاربت على الانتهاء، حيث أكد المحافظ استمرار العمل في جميع مشروعات الخطة الاستثمارية للمحافظة، ويأتي في مقدمتها محور سمالوط الحر على النيل، واستمع المحافظ إلى شرح مفصل حول المحور الذي يعد أحد أهم وأكبر المشاريع في قطاع النقل بالمحافظة، حيث سيربط بين الطريق الصحراوي الشرقي (القاهرة – أسوان) والطريق الصحراوي الغربي (القاهرة – أسوان) مرورا بنهر النيل والطريق الزراعي (القاهرة – أسوان وبحر يوسف) عند مدينة سمالوط، بطول إجمالي 24 كم وعرض 21 مترا، وبتكلفة إجمالية تصل إلي 1.800 مليار جنيه، بحيث يكون محورا حرا.

وعلى هامش تفقده لمحور سمالوط الحر على النيل، تابع محافظ المنيا ، أعمال المرحلة الأولى من المشروع القومي لتأهيل وتبطين الترع بالمحافظة، والتي يجرى تنفيذها ب مركز سمالوط ، حيث تستهدف تأهيل الترع والفروع بطول 500 كم وبتكلفة قدرها 1.455 مليار جنيه ضمن المشروع القومي لتأهيل وتبطين الترع بمحافظة لمنيا كمرحلة أولى.

وتابع المحافظ خلال جولته ب مركز سمالوط ، الأعمال النهائية والتجهيزات الخاصة بمستشفى سمالوط النموذجي، بعد الانتهاء من أعمال الإحلال والتجديد للمستشفى، وذلك للوقوف على اللمسات النهائية، تمهيدا لتشغيله رسمياً ودخوله الخدمة قريبا.

كما تابع المحافظ وصول عدد من الأجهزة الطبية وتسليمها لإدارة المستشفى، كما تفقد المحافظ مدرسة التمريض الملحقة بالمستشفى، حيث أكد أن المستشفى سيكون بمثابة إضافة قوية لمنظومة الصحة بالمحافظة وسيتيح توفير الخدمات الطبية والعلاجية للمواطنين، موضحا أن المستشفى تم تزويده بأحدث الأجهزة والمعدات الطبية لتحسين ورفع كفاءة الخدمة الصحية.
 

مادة إعلانية

[x]