وزيرة الهجرة: التعاون مع وزارات ومؤسسات الدولة في تنفيذ "مراكب النجاة" للحفاظ على الشباب | صور

27-10-2020 | 15:37

البابا تواضروس الثاني والسفيرة نبيلة مكرم خلال توقيع البروتوكول

 

أميرة هشام

قالت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج ، إن توقيع بروتوكول مع الكنيسة المصرية يستهدف التعاون في تحقيق أهداف مبادرة "مراكب النجاة".


وأشارت السفيرة نبيلة مكرم عقب توقيع البروتوكول إلى دور الكنيسة المصرية في توعية الشباب، ما يساهم في تعريف الشباب في المحافظات الأكثر تصديرا للهجرة غير الشرعية، بمخاطر تلك الظاهرة من خلال عقد ندوات ولقاءات توعوية مع الشباب والأمهات.

وأكدت وزيرة الهجرة أن المؤسسات الدينية لها دور بارز في التوعية من خلال الخطب أو العظات، لافتة إلى أن تلك المؤسسات تتمتع بمصداقية كبيرة لدى الجميع تساعد على تحقيق الأهداف المنشودة وحث الشباب على البحث عن الفرص البديلة الآمنة وتعلم الحرف والمهن المختلفة والتي يحتاجها سوق العمل.

وأضافت الوزيرة أن التعاون مع وزارات ومؤسسات الدولة في تنفيذ مبادرة "مراكب النجاة" هدفها بالأساس الحفاظ على الشباب المصري وتنفيذ رؤية مصر للتنمية المستدامة 2020، من خلال التنمية المجتمعية للفئات الأكثر احتياجاً والارتقاء بكرامتهم الإنسانية.

ولفتت السفيرة نبيلة مكرم إلى أن وزارة الهجرة تعمل على توفير دعم واضح للشباب يعتمد على تغيبر الأفكار من خلال متخصصين إلى جوار التوعية لرفع مستوى شبابنا الاقتصادي وتمكينهم من القيام بمشروعات.

كان البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، والسفيرة نبيلة مكرم قد وقعا اليوم بروتوكول تعاون بين وزارة الهجرة و الكنيسة المصرية .

يأتي ذلك في إطار المبادرة الرئاسية "مراكب النجاة" للتوعية من مخاطر الهجرة غير الشرعية، والتي كان قد أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية في منتدى شباب العالم ديسمبر 2019.


البابا تواضروس الثاني والسفيرة نبيلة مكرم عقب توقيع البروتوكول


البابا تواضروس الثاني والسفيرة نبيلة مكرم عقب توقيع البروتوكول

شارك برأيك

توقع من سيتوج بكأس الأميرة الإفريقية ؟

مادة إعلانية

[x]