"العمل العربية" تطالب بدعم الصندوق الفلسطيني بكافة الأشكال المادية والعينية

27-10-2020 | 14:11

منظمة العمل العربية

 

محمد خيرالله

عقدت منظمة العمل العربية الدورة (93) لمجلس إدارتها يوم السبت الماضي، حيث افتتح فايز علي المطيري – المدير العام ل منظمة العمل العربية ، ومريم عقيل السيد هاشم العقيل – وزير الشئون الاجتماعية ووزير دولة للشئون الاقتصادية بدولة الكويت – رئيس مجلس إدارة منظمة العمل العربية ، أعمال الدورة.


جاء ذلك في بيان أصدرته منظمة العمل العربية ، اليوم الثلاثاء، حيث ألقى " المطيري " المدير العام ل منظمة العمل العربية كلمة فى الجلسة الافتتاحية رحب فيها بأعضاء مجلس إدارة المنظمة عبر المنصة الإلكترونية المرئية، مؤكدا حرصه على انعقاد مجلس الإدارة في موعده المقرر وفقاً للنظم المعمول بها، بالرغم من تفشي جائحة فيروس كوفيد - 19 ومعاناة العالم من تداعيات هذه الجائحة التي عصفت باقتصادياته.

وأشار " المطيري " إلى تفاقم أزمة كورونا والتدهور الاقتصادي لعمال وشعب فلسطين والأراضي العربية المحتلة، مؤكداً أن التدهور الاقتصادي ال فلسطين ي جراء إغلاق المعابر واستمرار إعلان حالة الطوارئ، كإجراء احترازي لمنع انتشار الفيروس، أدى إلى تعطل الكثير من عمال اليومية، وتوقف العديد من القطاعات عن العمل.

وأشار " المطيري " في كلمته لاستجابة المنظمة السريعة والتفكير في آليات عمل تتناسب مع تداعيات الأزمة وضمان استمرار المنظمة في تنفيذ مهامها والقيام بمسئولياتها واستمرار أنشطتها وخدماتها في إطار رسالتها القومية والاجتماعية لخدمة أطراف الإنتاج الثلاثة وتقديم الدعم والمشورة والمساندة لهم.

ودعا مجلس إدارة المنظمة في توصياته الختامية، أطراف الإنتاج في الدول العربية إلى دعم الصندوق ال فلسطين ي بكافة الأشكال المادية والعينية، والطلب من الدول العربية فضح الانتهاكات الإسرائيلية ضد العمالة ال فلسطين ية في كافة المحافل الدولية.

مادة إعلانية

[x]