مجموعة جرين لاند: سنوفر سلة من الخدمات في معرض الصين الدولي للاستيراد الثالث (CIIE)

27-10-2020 | 13:37

الموظفون يضعون أصيص زهور الترحيب بالساحة الجنوبية أمام مركز شنغهاي الوطني

 

تعتبر مجموعة شانغهاي جرين لاند العالمية لتجارة السلع الأساسية مؤسسة تجارية تتركز أعمالها الرئيسية على الاستيراد، ومقرها في شنغهاي. وفي نوفمبر 2018، أنشأت منصة خدمة للتجارة الدائمة لمعرض الصين الدولي للاستيراد -ميناء جرين لاند العالمي لتجارة السلع، والذي يدمج وظائف إقامة العروض، والترويج التجاري، وتوجيه الاستهلاك، وجذب الاستثمار، وتهيئة الشركات الناشئة، بجانب المركز الوطني للمؤتمرات والمعارض (شنغهاي)، المكان الرئيسي لمعرض الصين الدولي للاستيراد.


وقد أصبح ميناء جرين لاند العالمي لتجارة السلع، أحد مراكز جمع وتوزيع البضائع المستوردة، فكيف يمكن تلبية طلب المستهلكين على "شراء العالم"؟ وكيف تساعد الشركات الأجنبية على دخول السوق الصينية؟ أجرى مراسل صحيفة الشعب اليومية مقابلة مع تشانغ يوليانغ رئيس مجلس إدارة ورئيس مجموعة جرين لاند القابضة.

المراسل: بعد ثلاث سنوات من التطوير، ما هو الدور الذي يلعبه ميناء جرين لاند العالمي لتجارة السلع؟

تشانغ يوليانغ: بالاعتماد على موارد مجموعة جرين لاند في أكثر من 50 دولة ومنطقة، وتخطيط شبكة التوزيع التجاري في 100 مدينة بالصين، يمكن ميناء جرين لاند التجاري أن يجمع بسرعة بين الشركات الخارجية،والماركات والمنتجات، ويسعى إلى تشكيل مركز جمع وتوزيع للسلع المستوردة، الذي يربط منطقة دلتا نهر اليانغتسي، ويخدم البلاد بأكملها، ويمتد نشاطه إلى منطقة آسيا والمحيط الهادئ.

في الوقت الحاضر، اجتذب ميناء جرين لاند التجاري 160 شركة ومنظمة من 64 دولة ومنطقة، وأنشأ 39 جناحًا وطنيًا،وأدخل أكثر من 80000 سلعة مستوردة، بما في ذلك ما يقرب من 10000 من نفس النوع من البضائع المعروضة في معرض الصين الدولي للاستيراد (CIIE).أكثر من 90٪ من التجار المقيمين في الميناء قد شارك في معرض الصين الدولي للاستيراد الأول أو الثاني أو الثالث القادم. ومنذ افتتاحه، تجاوز حجم المعاملات التراكمي لمنصة ميناء جرين لاند التجاري 50 مليار يوان، واستقبل أكثر من 5.6 مليون زائر، وأكثر من 6500 مجموعة من المشترين المحترفين في الداخل والخارج، وعقد أكثر من 300 نشاط تجاري مختلف،نجح في تسهيل دخول ما يقرب من 5000 منتج أجنبي من أكثر من 50 فئة إلى 22 مقاطعة محلية في الصين.

لقد قمنا أيضًا بالترويج لـ"نموذج ميناء جرين لاند التجاري" في جميع أنحاء البلاد، وتم تنفيذه في 12 مدينة رئيسية إقليمية بما في ذلك تيانجين وشيآن. وفي يوليو من هذا العام، تم افتتاح ميناء نينغبو هانغتشو باي التجاري، ومن بين أكثر من 100 تاجر مسجل في ميناء شنغهاي جرين لاند التجاري، 90 منهم لديهم نية المشاركة فيه.

المراسل: في ميناء جرينلاند التجاري حقق العديد من البضائع المستوردة نفس أسعار تلك الموجودة في الخارج، فكيف حدث هذا؟

تشانغ يوليانغ: في السنوات الأخيرة، استفاد ميناء جرين لاند التجاري بالكامل من سلسلة من تدابير تيسير التجارة التي نفذتها الدولة لتويسع الانفتاح،واستكشاف أشكال جديدة مختلفة من التجارة الدولية مثل التجارة الإلكترونية عابرة للحدود، والمنطقة الحرة أومنطقة المعفاة من الرسوم الجمركية.

اعتمد ميناء جرين لاند التجاري في أكتوبر من العام الماضي، على السياسة والمزايا الوظيفية لمنطقة تشينجبو الحرة الشاملة لإنشاء أول معرض وموقع لمبيعات السلع الحرة في دلتا نهر اليانغتسي، يغطي مساحة 10000 متر مربع، ويعرض ويبيع بشكل أساسي العلامات التجارية الأوروبية والأمريكية المعروفة للملابس والأمتعة والأحذية والقبعات والسلع الجلدية. وبالاعتماد على المزايا المزدوجة المتمثلة في "منخفض الرسوم + الشراء المباشر"، يكون سعر البضائع فيه أقل من سعر التجزئة في السوق المحلية، ويمكن أن تكون معظم السلع "نفس الجودة ونفس السعر" مقارنة مع السلع في السوق الخارجية، ومن المتوقع أن يصل حجم المبيعات إلى 150 مليون يوان خلال العام. وتم تدشين ما يقرب من 1500 منتج جديد من فرنسا ودول ومناطق أخرى لأول مرة في السوق الصينية من خلال ميناء جرين لاند التجاري.

المراسل: في معرض الصين الدولي للاستيراد (CIIE) الثالث، لم تعد مجموعة شانغهاي جرين لاند العالمية لتجارة السلع الأساسية مشترًيا لمجموعة شنغهاي التجارية ومزود خدمة منصة دائما فحسب، ولكنها أيضًا منظم العروض لمعرض الصين الدولي للاستيراد (CIIE لأول مرة، حيث تنظم علامات تجارية تعاونية خارجية للمشاركة فيه. ما هي الخدمات الجديدة التي سيوفرها ميناء جرين لاند التجاري للشركات الخارجية؟

تشانغ يوليانغ:يسعى ميناء جرين لاند التجاري جاهدًا لإنشاء "سلسلة قصيرة جدًا" من المعروضات إلى السلع، على أمل تحويل العارضين إلى تجار ومستثمرين، والقيام بعمل جيد في ربط وإرساء السوقين والموردين الدوليين والمحليين.

ستساعد مجموعة جرين لاند في معرض الصين الدولي للاستيراد (CIIE) الثالث،16 علامة تجارية وأكثر من 200 منتج جديد من المملكة المتحدة والبرتغال ودول ومناطق أخرى على عروضها في منطقة معرض الحياة العالية الجودة.وجميع هذه العلامات التجارية تدخل السوق الصينية لأول مرة. وفي الوقت نفسه، وضعت الأجنحة الوطنية لميناء جرين لاند التجاري على أرففها مسبقًا أكثر من 1200 منتج جديد جاهز للمشاركة في معرض الصين الدولي للاستيراد (CIIE) الثالث، كما طلقت العديد من العلامات التجارية " صنع من أجل الصين".

أدى انفجار الحيوية المبتكرة للأعمال التجارية الصينية إلى قيام العديد من الشركات الأجنبية باستخدام ميناء جرين لاند التجاري كحاضنة لتجربة أعمال جديدة. وقام عدد من القناصل الأجانب في شنغهاي ببث مباشر لأول مرة في الميناء التجاري.

المصدر: صحيفة الشعب اليومية الصينية


17 أكتوبر، أنماط ازهار خاصة ذات طابع خاص رتبت في الساحة الجنوبية أ أمام مركز شنغهاي الوطني


19 أكتوبر، شعار الدعاية الخاص بمعرض الصين الدولي الثالث للاستيراد في محطة مترو

[x]