بدء اجتماع لجنة إعداد اللائحة الداخلية لمجلس الشيوخ

27-10-2020 | 11:48

المستشار عبدالوهاب عبدالرازق رئيس مجلس الشيوخ

 

سامح لاشين

بدأ منذ قليل ال اجتماع الثاني للجنة إعداد اللائحة الداخلية ل مجلس الشيوخ ، برئاسة المستشار عبدالوهاب عبدالرازق رئيس مجلس الشيوخ ، والمستشار بهاء الدين أبو شقة وكيل مجلس الشيوخ والدكتورة فيبي فوزي الوكيل الثاني وباقي أعضاء اللجنة بقاعة سيف اليزل.


يأتي ذلك لمناقشة باقي مواد المسودة المُعدة من قبل الأمانة العامة للمجلس، وذلك للتعديل عليها سواء بالحذف أو الإضافة. وكانت اللجنة قد انتهت فى أول اجتماع اتها أمس السبت، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق ، من مناقشة 35 مادة من المسودة التى أعدتها الأمانة العامة، على أن يتم استكمال باقى المواد في ال اجتماع القادم المزمع عقده الثلاثاء القادم، وتم إرجاء حسم المادتين (الثانية، والثالثة) المتعلقة بالاختصاصات، وذلك لمزيد من ضبط الصياغة في إطار الضوابط الدستورية.

وقالت فيبي فوزي وكيل مجلس الشيوخ وأحد أعضاء لجنة إعداد اللائحة الداخلية، إن اللجنة الخاصة من المتوقع أن تنتهي خلال 30 يوما من إعداد اللائحة، مضيفة: "ينتظرنا عمل مكثف طويل حتى تخرج اللائحة لتتناسب مع رقي وسمو دور مجلس الشيوخ ".

وحسب جدول إعداد اللائحة من المنتظر أن تنتهي اللجنة الخاصة من أعمالها خلال 30 يوماً، ثم يعقبها الصياغة النهائية لمشروع قانون اللائحة، ويٌرفع بها تقرير بشأنها إلى رئيس المجلس المستشار عبدالوهاب عبدالرازق، تمهيداً لمناقشتها في الجلسة العامة المُرتقبة يوم 29 نوفمبر 2020.

مادة إعلانية

[x]