الزمالك يهزم الإسماعيلي بثلاثية وينفرد بوصافة الدوري

26-10-2020 | 22:00

مباراة الزمالك والإسماعيلي

 

محمد المغربي

فاز فريق الزمالك ، على الإسماعيلي بنتيجة 3-1، في المباراة التي جمعتهما ضمن مباريات الأسبوع الـ 34، من مباريات الدوري المحلي، لينفرد بالمركز الثاني، عن أقرب منافسيه بيراميدز، ويرتفع رصيده إلى 71 نقطة، وتوقف رصيد الإسماعيلى عند 41 نقطة، مع خصم ثلاث نقاط نتيجة انسحاب الأبيض أمام الأهلي في الدور الأول، ليصبح 68 نقطة.


وجاء الهدف الأول للزمالك، في الدقيقة 13 عن طريق مصطفى محمد، وأضاف كاسونجو الهدف الثاني في الدقيقة 23، وأحرز أشرف بن شرقي الهدف الثالث في الدقيقة 73، ووجيه عبدالحكيم سجل لفريق الإسماعيلى في الدقيقة 84.

دخل لاعبو الزمالك ، مواجهة الزمالك بحثا عن هدف مبكر، وجاءت البداية بتمريرة من محمود شيكابالا لتصل إلى أوناجم يسددها في شباك الإسماعيلي، ليبعدها الحارس محمد فوزي إلى ركنية.

وفرض لاعبو الزمالك ، سيطرتهم على مجريات اللعب، بالضغط المتواصل على لاعبي الإسماعيلي في وسط الملعب، وزاد الضغط بالتمريرات القصيرة، وأتيحت فرصة التهديف أمام بينسون شيلونجو مهاجم الإسماعيلي من خطأ مدافع الزمالك ، ليبعدها محمد أبوجبل حارس الزمالك بصعوبة.

وفي الدقيقة 11، لجأ حكم المباراة، إلى تقنية الـ VAR، من تمريرة عن طريق طارق حامد تصل إلى مصطفى محمد، ليسجل الهدف الأول.


وفي الدقيقة 15، أتيحت فرصة التهديف أمام محمد الشامي لاعب الإسماعيلي، إلا أن محمد أبوجبل ودفاع الزمالك ، ضغطوا على اللاعب لتخرج إلي ضربة مرمى.

وزاد الضغط من لاعبي الإسماعيلي، لإحراز هدف التعادل، وسط تقهقر من لاعبي الزمالك ، واعتماد الدراويش على التمريرات العرضية، إلا أن محمد أبوجبل تصدى لها.

وحاول لاعبو الإسماعيلي، إحراز هدف عن طريق التسديد من مسافات بعيدة من الضربات الثابتة، لتخطي التكتلات الدفاعية للاعبي الزمالك .

وهبط أداء لاعبي الفريقين، بسبب التمريرات الخاطئة في وسط المعلب، وتوقفت المباراة لعلاج محمود الونش مدافع الزمالك ، وخرج للعلاج.

ولم يشهد الوقت بدل من الضائع، أي تغيير في نتيجة المباراة رغم محاولات الدراويش المستمرة لإحراز هدف عن طريق محمد الشامي، لينتهي الشوط الأول، بتقدم الزمالك على الإسماعيلي بهدفين نظيفين.

وحاول لاعبو الإسماعيلي، إحراز هدف مع انطلاق الشوط الثاني، لكن يقظة دفاع الزمالك ومحمد أبوجبل حارس المرمي، أفسدت هجمات الدراويش.

وأنقذ محمد أبوجبل، مرمى فريق الزمالك ، من تسديدة من محمد حمدي زكي من على حدود منطقة الجزاء، وحافظ الإسماعيلي علي السيطرة لكن دون تغيير في نتيجة المباراة.

وفي الدقيقة 73، عزز الزمالك تقدمه على الإسماعيلي، بتمريرة من إمام عاشور من الجانب الأيمن، ويقابلها أشرف بن شرقي برأسية رائعة من داخل منطقة الجزاء وتهز شباك الإسماعيلي.

وشهدت المباراة، خروج عبدالله جمعة لاعب الزمالك ، مصابًا بشد في العضلة الخلفية وفق التشخيص المبدئي.

وفي الدقيقة 84، سجل وجيه عبدالحكيم الهدف الأول للإسماعيلي، مستفيدا من سقوط الكرة من يد محمد أبوجبل حارس فريق الزمالك .

وفي الدقيقة 90، لجأ الحكم إلي تقنية الـ VAR، واحتسب خطأ لصالح الزمالك ، وابعدها لاعبو الإسماعيلي، وتصل إلى وجيه عبدالحكيم ويهدر هدف ثاني للدراويش.

ولم تشهد دقائق الوقت بدلا من الضائع، أي تغيير في نتيجة المباراة، لتنتهي بفوز الزمالك 3-1.

شارك برأيك

توقع من سيتوج بكأس الأميرة الإفريقية ؟

مادة إعلانية

[x]