أمريكا والهند تستعدان لتوقيع اتفاقية دفاع وسط أزمة الحدود مع الصين

26-10-2020 | 15:37

أزمة الحدود مع الصين والهند - أرشيفية

 

الألمانية

توقع الولايات المتحدة والهند اتفاقية دفاعية وتعززان العلاقات التجارية في محادثات رفيعة المستوى تأتي في الوقت الذي تشهد فيه الدولة الواقعة في جنوب آسيا أسوأ نزاع حدودي لها مع الصين منذ أربعة عقود.


وأفادت وكالة "بلومبرج" للأنباء بأن وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو وصل إلى نيودلهي اليوم الإثنين وسوف يعقد هو ووزير الدفاع الأمريكي مارك إسبر حوارا وزاريا مع نظيريهما الهنديين وزير الخارجية سوبراهمانيام جايشانكار ووزير الدفاع راجناث سينج لمناقشة التعاون بشأن مواجهة الوباء والتحديات في منطقة المحيطين الهندي والهادئ.

وتجري المناقشات قبل أسبوع فقط من الانتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة، وفي الوقت الذي تجري فيه الهند، العضو في المجموعة الرباعية غير الرسمية إلى جانب أمريكا واليابان وأستراليا، محادثات لتهدئة التوترات العسكرية مع بكين.

ومن المتوقع أن تعلن الهند غدا الثلاثاء عن توقيع اتفاقية التبادل والتعاون الأساسية، والتي ستتيح لها الوصول إلى مدخلات الاستخبارات الأمريكية الجغرافية المكانية للمساعدة في تحسين دقة أنظمة الأجهزة الآلية والصواريخ والطائرات المسيرة، وفقا لمسئولين على مستوى عال في الإدارة .

شارك برأيك

توقع من سيتوج بكأس الأميرة الإفريقية ؟

مادة إعلانية

[x]