وزيرة الهجرة: تعاون مع الأوقاف للتوعية بمخاطر الهجرة غير الشرعية بخطبة الجمعة | فيديو

26-10-2020 | 14:15

وزيرة الهجرة خلال المؤتمر

 

شيماء عبد الهادي

قالت السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد وزيرة الهجرة و شئون المصريين بالخارج : إن مبادرة مراكب النجاة هدفها الأول هو توعية الشباب بمخاطر الهجرة غير الشرعية حتى لا يقعوا ضحية للاتجار بالبشر، لافتة إلى أن وزارة الأوقاف تقوم بواجبها الديني والتوعوي من خلال سعيها لنشر الفكر الوسطي المستنير وتصحيح المفاهيم الخاطئة، وجذب الشباب وتحصينهم من الانجراف وراء الأفكار الهدامة.


جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده وزير الأوقاف و السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد وزيرة الدولة للهجرة و شئون المصريين بالخارج ، منذ قليل بمقر المجلس الأعلي للشئون الإسلامية، علي هامش توقيع بروتوكول تعاون بين الوزارتين، للاستفادة من جهود علماء وزارة الأوقاف في نشر التوعية الدينية بمخاطر الظاهرة بالمحافظات الأكثر تصديرا للهجرة غير الشرعية استمرارا لفعاليات المبادرة الرئاسية لمكافحة الهجرة غير الشرعية " مراكب النجاة ".

وتابعت وزيرة الهجرة قولها: الشاب يحتاج إلى سماع الكلمة المطمئنة التي تبعدها عن هذا الطريق الشاق غير الشرعي والحرام أيضا، وكلنا نلتف حول المساجد والشيوخ والأئمة للسماع منهم والأخذ بمشورتهم.

لافتة إلى أن دور وزارة الأوقاف لن يبدأ اليوم، لكننا نضعه اليوم في إطاره المطلوب لمكافحة الهجرة غير الشرعية ، وأشارت إلى أن برتوكول تعاون مع وزارة الأوقاف سيتم من خلالها توعية الشباب من خلال أئمة المساجد وتوحيد خطبة الجمعة لتوعية الشباب، بالمحافظات المصدرة للهجرة.

وأضافت أن الحكومة المصرية لم تنظر للمهاجر غير الشرعي بأنه جاني بل تنظر إليها بأنه مجني عليه وقع ضحية للاتجار بالبشر.

وقالت وزير الهجرة: إن البروتوكول يهدف إلى التوعية بمخاطر الهجرة غير الشرعية من خلال خطبة الجمعة والبرامج المختلفة التلفزيونية والإذاعية التي يظهر بها الأئمة الأكثر تميزًا، وكذلك المقالات التي تنشر في الصحف والمجلات من جانب علماء الوزارة، وكذلك حث الخبراء في مجالات مختلفة على دعم جهود المبادرة في محاربة الهجرة غير الشرعية .

وأشادت وزيرة الهجرة، بدور الأوقاف في مكافحة القضايا التي تشكل خطرًا على المجتمع المصري، وقيامها بالكثير من الندوات والمحاضرات عن مخاطر الهجرة غير الشرعية على مستوى جميع المديريات الإقليمية، خاصة في المحافظات الأكثر تصديرًا للهجرة غير الشرعية.

يذكر أن المبادرة الرئاسية " مراكب النجاة " تم إطلاقها في منتدى شباب العالم الأخير وذلك لتوعية الشباب بمخاطر الهجرة غير الشرعية وتم تكليف وزارة الهجرة بتنفيذها .

وكانت السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد وزيرة الهجرة و شئون المصريين بالخارج ، قد قامت بعدد من الجولات في محافظات البحيرة والفيوم والغربية لتوعية الشباب بمخاطر الهجرة غير الشرعية .


وزيرة الهجرة: تعاون مع الأوقاف للتوعية بمخاطر الهجرة غير الشرعية من خلال خطبة الجمعة

مادة إعلانية

[x]