Close ad

ضبط عامل متهم بتجميع مدخرات المصريين واستبدالها بأسعار السوق السوداء

26-10-2020 | 13:56
ضبط عامل متهم بتجميع مدخرات المصريين واستبدالها بأسعار السوق السوداءضبط - أرشيفية
أشرف عمران

تمكنت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، من ضبط عامل للاشتراك مع آخر يعمل بإحدى الدول العربية، بتجميع مدخرات المصريين العاملين بالخارج، واستبدالها بما يعادلها بالجنيه المصرى خارج نطاق السوق المصرفية وبأسعار السوق السوداء.

موضوعات مقترحة

أكدت تحريات فرع الإدارة بشمال الصعيد، قيام شخصين (حاصل على ثانوية يعمل بإحدى الدول العربية – عامل)، مقيمين بدائرة مركز شرطة العدوة بمديرية أمن المنيا، بتجميع مدخرات المصريين العاملين بإحدى الدول العربية من خلال المتهم الأول، وإرسالها للمتهم الثانى عن طريق السائقين العائدين للبلاد.

تبين قيام الثاني باستلامها واستبدالها بما يعادلها بالجنيه المصرى خارج نطاق السوق المصرفية وبأسعار السوق السوداء، وعقب ذلك يقوم بإرسالها لذوى العاملين بالخارج من أبناء قريته والقرى المجاورة بموجب حوالات بريدية أو بنكية، مقابل عمولة فضلاً عن الاستفادة من فارق سعر العملة بالمخالفة للقانون.

عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبط المتهم الثانى، وبمواجهته أقر بنشاطه الإجرامى على النحو المُشار إليه بالاشتراك مع المتهم الأول، وقد بلغ حجم تعاملاتهما خلال ثلاثة أعوام طبقاً للفحص المستندى 5 ملايين و500 ألف جنيه مصرى، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة