مد فترة المبادرة الرئاسية «ما يغلاش عليك»

26-10-2020 | 13:45

المبادرة الرئاسية «ما يغلاش عليك»

 

سلمى الوردجي

أكدت ملك العشيري، عضو غرفة الجيزة التجارية بالاتحاد العام للغرف التجارية، أن قرار مجلس الوزراء باستمرار المبادرة الرئاسية "مايغلاش عليك"، بذات الشروط لمدة شهر إضافي، جاء لتحفيز الاستهلاك وتشجيع المنتج المحلي.


أضافت أن مبادرة "ما يغلاش عليك"، عملت على إنعاش السوق التجارية خلال الفترة الماضية، وهذا ما أثبتته الأرقام الضخمة، حيث حققت المرحلة الأولى من المبادرة متوسط فواتير يومية 552 فاتورة، برقم مبيعات 20.3 مليون جنيه، وقد شارك فيها 130 مصنعا و700 تاجر .

أشارت إلى أن المرحلة الثانية، حققت متوسط فواتير نحو 6290 فاتورة يومياً، برقم مبيعات 83.5 مليون جنيهًا، وشهدت المرحلة الثالثة قفزة كبيرة في معدلات البيع حيث حققت متوسط 13856 فاتورة يومية، برقم مبيعات 174.1 مليون جنيهًا، ووصل الرقم في يوم 16 أكتوبر إلى 22892 فاتورة في يوم واحد .

لفتت إلى أنه يجب أن يستغل التجار حالة الرواج التي حققتها "ما يغلاش عليك"، ويتكاتفوا خلال الفترة المقبلة، لإقامة معارض مشابهة، بتخفيضات كبيرة أسوة ب المبادرة الرئاسية ، وذلك بالتنسيق مع الجهة المختصة سواء كانت وزارة التموين، أو وزارة التجارة والصناعة، للحفاظ على استمرار حالة الرواج الحالية.

واختتمت أن هذا المقترح إذا تم تنفيذه بشكل صحيح، سيحقق مبيعات كبيرة جدا، وسيعمل على جذب المواطن البسيط لشراء سلع جيدة، وبالنسبة للتاجر ستكون حركة البيع لديه سريعة، مما سيعمل على تنشيط السوق وبالتالي سيكون هناك حالة انتعاش اقتصادي كبيرة.

مادة إعلانية

[x]