ضبط أجنبي لاستيلائه على أموال المواطنين عبر شبكة الإنترنت

26-10-2020 | 13:43

ضبط - أرشيفية

 

أشرف عمران

تمكنت الإدارة العامة ل مباحث الأموال العامة ، من ضبط أحد الأشخاص يحمل جنسية إحدى الدول الأجنبية، للاحتيال على المواطنين والاستيلاء على أموالهم عبر شبكة الإنترنت، بزعم استثمار ملايين الدولارات بالبلاد نظير حصول المجني عليه على نسبة مالية نظير ذلك.


وتبلغ للإدارة من أحد المواطنين مقيم بدائرة مركز شرطة الزقازيق بمديرية أمن الشرقية، بتعرضه لواقعة احتيال والاستيلاء منه على مبالغ مالية من أحد الأشخاص يحمل جنسية إحدى الدول الأجنبية، بزعم استثمار ملايين الدولارات بالبلاد نظير حصوله على نسبة مالية نظير ذلك.

وأسفرت تحريات إدارة مكافحة جرائم التزييف والتزوير عن قيام (أحد الأشخاص يحمل جنسية إحدى الدول الأجنبية)، بإنشاء وإدارة صفحة إلكترونية احتيالية على العديد من مواقع التواصل الاجتماعى على شبكة الإنترنت، باسم منتحل لإحدى السيدات تحمل جنسية إحدى الدول العربية، وأنها تمتلك ثروة مالية طائلة تبلغ 8 ملايين دولار أمريكى – مغطاة بمادة سوداء، حتى يمكن إخفاء ماهيتها وأدخلها البلاد وترغب فى استثمارها.

ومن خلال ذلك تمكن من الاستيلاء على (مبلغ مالى) من الشاكى كرسوم شحن ومصاريف إدارية لإرسال المبلغ المراد استثماره تحت إشراف أحد شركات الشحن العالمية.

وعقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطه حال تواجده بدائرة قسم شرطة النزهة بمديرية أمن القاهرة، وبحوزته المضبوطات الآتية: (2 لفافة من الورق الأسود المقصوص فى حجم المائة دولار أمريكى، وكل لفافة مثبت عليهم شريط أبيض عليه علامة المائة دولار أمريكى، وشهادة منسوبة لإحدى شركات الشحن العالمية تفيد بالموافقة على نقل مبلغ 8 ملايين دولار إلى البلاد لتسليمها للشاكى "مزورة بالكامل، صورة ضوئية من كارنيه منسوب لإحدى المنظمات ببيانات وهمية لإحدى السيدات تحمل جنسية إحدى الدول العربية، 2 هاتف محمول).

وبفحص الهواتف المحمولة المضبوطة والبريد الإلكترونى الخاص بالمتهم، تبين أنه يحتوى على صور من المستندات المضبوطة بحوزة المتهم، ومحادثات نصية بينه وبين الشاكى تؤكد نشاطه الإجرامى، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

شارك برأيك

توقع من سيتوج بكأس الأميرة الإفريقية ؟

مادة إعلانية

[x]