وفاة نائب رئيس البرلمان الألماني أوبرمان

26-10-2020 | 10:20

توماس أوبرمان

 

برلين - د ب أ

توفى نائب رئيس البرلمان الألماني (بوندستاج) المنتمي للحزب الاشتراكي الديمقراطي، توماس أوبرمان ، على نحو مفاجئ تماما، حسبما علمت وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) صباح اليوم الإثنين.

وكتب رئيس الحزب الاشتراكي الديمقراطي، نوربرت فالتر-بوريانس، صباح اليوم على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "توماس أوبرمان توفى أمس على نحو مفاجئ وغير متوقع... هذه صدمة بالغة لنا جميعا... نحن مذهولون بشدة ونشاطر ذويه الحزن".

وكانت محطتا "آر تي إل" و"إن تي في" التلفزيونيتان أوردتا خبر ال وفاة من قبل، وتحدثتا عن أن السياسي /66 عاما/ انهار مساء أمس الأحد خلال أعمال تليفزيونية مع القناة الثانية في التليفزيون الألماني "زد دي إف"، ونُقل إلى المستشفى. وقد أكدت ذلك محطة "زد دي إف".

كما أعرب نائب المستشارة الألمانية أنجيلا الميركل المنتمي أيضا للحزب الاشتراكي الديمقراطي، أولاف شولتس، عن صدمته. وكتب على تويتر: "بلدنا خسر سياسيا بارعا، والبرلمان الألماني خسر نائبا بارزا للرئيس، والحزب الاشتراكي الديمقراطي خسر رفيقا متحمسا ومقاتلا... كلنا فقدنا صديقا - ونحن حزينون".

ومن جانبه، أعرب وزير العمل هوبرتوس هيل (الحزب الاشتراكي الديمقراطي) عن بالغ صدمته من نبأ ال وفاة ، وكتب على تويتر أن النبأ أصابه بحزن بالغ، وأضاف: "لقد خدم توماس بلدنا والاشتراكية الديمقراطية بشغف وعقلانية".

وكان السياسي المنحدر من ولاية ساكسونيا السفلى، أوبرمان ، أعلن في نهاية آب/أغسطس الماضي أنه لن يترشح مرة أخرى في الانتخابات التشريعية المقبلة، وقال: "بعد 30 عاما كعضو في برلمان ولاية ساكسونيا السفلى والبرلمان الاتحادي الألماني، حان الوقت الآن للقيام بشيء مختلف والبدء في مشاريع جديدة".

وتولى أوبرمان رئاسة الكتلة البرلمانية للحزب الاشتراكي الديمقراطي خلال الفترة من عام 2013 حتى عام 2017. وفاز في دائرته الانتخابية في مدينة جوتينجن في أربع دورات تشريعية على التوالي. وفي الآونة الأخيرة، تبنى أوبرمان حملة لتقليص عدد المقاعد في البوندستاج وإصلاح قانون الانتخابات.

شارك برأيك

توقع من سيتوج بكأس الأميرة الإفريقية ؟

مادة إعلانية

[x]