نهضة بركان بطلا لكأس الكونفيدرالية بعد الفوز على بيراميدز بهدف نظيف

25-10-2020 | 22:55

نهضة بركان - بيراميدز

 

راجح الممدوح

انتهت أحداث مباراة نهضة بركان المغربى و بيراميدز المصري في نهائي كأس الكونفيدرالية الإفريقية على ملعب مولاي الملك عبدالله بالرباط، بفوز الفريق المغربي بهدف نظيف سجله اللاعب محسن ياجور في الدقيقة 15 مع بداية اللقاء من خطأ دفاعي لفريق بيراميدز ، ليحصد الفريق البركاني اللقب الإفريقي الأول في تاريخه على حساب بيراميدز في مباراة اتسمت بالخشونة من جانب لاعبى الفريقين.


الشوط الأول.. هدف وخشونة زائدة
زاد هجوم الفريق المغربي على مرمى بيراميدز عن طريق محسن ياجور وزكريا حدراف وسط ارتباك دفاعي لفريق بيراميدز الذي تراجع للخلف بعد تسجيل نهضة بركان هدف التقدم.
وحاول نهضة بركان تعزيز الهدف عن طريق اللاعب عمر النمساوي و محسن ياجور وحدراف لكن دفاع بيراميدز وقف للهجمات البركانية ببسالة.
مع مرور الوقت حاول الثلاثي إريك تراروي وعبدالله السعيد ومحمد فاروق تعديل النتيجة قبل نهاية الشوط لكن خشونة لاعبي نهضة بركان حالت دون ذلك.
و امتلك بيراميدز الكرة وسط الملعب عن طريق عمر جابر وأحمد توفيق وعماد دونجا وسط خشونة من لاعبي الفريقين وتوتر خارج الملعب من جانب الأجهزة الفنية.
استخدم الحكم الكاميروني اليوم نيانت البطاقات الصفراء أكثر من مرة للاعبي الفريقين أملا في السيطرة على مجريات المباراة والخشونة التي سيطرت على الفريقين لكن كثرة اعتراضات اللاعبين والأجهزة الفنية وقفت حائلا للإمساك بزمام الأمور أثناء سير الشوط الأول الذي بدأ متوترا بين لاعبي الفريقين.
ومع نهاية الشوط الأول حاول لاعبو بيراميدز إدراك التعادل وسط محاولات من جانب عبدالله السعيد واريك تراروي ومحمد فاروق لكن دفاع الفريق المغربي تصدى لكل هجمات فريق بيراميدز لينتهي الشوط الأول بتقدم نهضة بركان بهدف نظيف دون رد.
الشوط الثاني
بدأ الشوط الثاني للمباراة بهدف ضائع لفريق نهضة بركان على مرمى بيراميدز عن طريق اللاعب محسن ياجور الذي سدد الكرة فوق مرمى المهدي سليمان حارس بيراميدز في الدقيقة 48 بعد أن استلم الكرة داخل منطقة الجزاء ليسدد أعلى شباك بيراميدز .
ومع مرور الوقت يحاول محمد فاروق مع السعيد الوصول إلى شباك الفريق البركاني لكن دفاع الأخير تصدى بقوة.
و انحصرت الكرة داخل ملعب فريق نهضة بركان وسط دفاع متكتل للفريق المغربي الذي لجأ للخشونة ضد لاعبي بيراميدز وسط هدوء من حكم المباراة الكاميروني اليوم نيانت.
ويحاول زكريا حدراف واسماعيل المقدم وحمدي لعشير الضغط على لاعبي بيراميدز لتعزيز التقدم لكن دفاع بيراميدز وقف بالمرصاد لكل الهجمات المغربية.
حاول المدير الفني لفريق نهضة بركان المغربى إيقاف خطورة محمد حمدي عن طريق عمر النمساوي وحمدي لعشير في الجبهة اليسرى بعد الانطلاقات التي قام بها حمدي مع بداية الشوط الأول.
وفي الدقيقة يشرك المدرب الكرواتي لفريق بيراميدز اللاعب إبراهيم حسن بدلا من أحمد أيمن منصور لزيادة الفاعلية الهجومية على فريق نهضة بركان وسط تماسك للفريق البركاني.
ويمتلك بيراميدز الكرة وسط ملعب نهضة بركان عن طريق نبيل دونجا وعمر جابر وإبراهيم حسن ومحمد فاروق وعبدالله السعيد وسط صمود دفاعي للفريق المغربي.
وفي الدقيقة 63 يهدر محمد فاروق هدفا من كرة عرضية داخل منطقة جزاء الفريق المغربي لتمر الكرة بجوار القائم وسط ارتباك دفاعي ل نهضة بركان .
وفي الدقيقة 65 يشرك المدرب طارق السكتيوي المدير الفني لفريق نهضة بركان أمين الكاس بدلا من زكريا حدراف ويجري المدير الفني الكرواتي أنتي تشاتشيتش المدير الفني لفريق بيراميدز تبديلا في نفس الدقيقة بنزول المهاجم جون أنطوي بدلا من اللاعب أحمد توفيق لزيادة الشق الهجومي والفاعلية الهجومية لإدارك هدف التعادل لكن دفاع الفريق المغربي تصدى لكل محاولات لاعبي بيراميدز .
وفي الدقيقة 68 ينقذ الحارس المهدي سليمان الهدف الثاني لفريق نهضة بركان من أمام المهاجم المغربي ويحاول بعدها الغاني جون أنطوي بضربة رأس مرت بجوار القائم للحارس زهير لعروبي.
وفي الدقيقة 71 حاول اللاعب حمدي لعشير تسجيل الهدف الثاني لكنه سدد الكرة فوق مرمى المهدي سليمان وسط مشاهدة من دفاع بيراميدز .
ويحاول محسن ياجور مرة أخرى على مرمى فريق بيراميدز لكن الرقابة اللصيقة لعلي جبر وعبدالله بكري حالت دون ذلك.
ويزداد ضغط الفريق المغربي في آخر ربع ساعة عن طريق حمدي لعشير وبكر الهلالي وأمين الكاس وزيد كروش وفي الدقيقة 81 يسدد محسن ياجور بجوار المرمى لتضيع فرصة خطيرة للفريق المغربي.
ومع نهاية اللقاء يدفع المدير الفني ل نهضة بركان طارق السكتيوي بالمهاجم البوركيني تراوري بدلا من زيد كروش من أجل الضغط على لاعبي بيراميدز في اللحظات الأخيرة من عمر المباراة.
وفي الدقائق الأخيرة من المباراة يحاول بيراميدز إدراك التعادل إلا أن الفريق البركاني تكتل في وسط ملعبه وأمام مرماه للخروج باللقاء وفي الدقيقة يقوم الحكم الكاميروني اليوم نيانت بإشهار البطاقة الحمراء في وجه اللاعب المغربي بكر الهلالي بسبب الخشونة الزائدة، وفي نفس الوقت يحصل المهدي سليمان على البطاقة الصفراء.
ويحتسب الحكم الكاميروني اليوم نيانت 4 دقائق وقتا بدلا من الضائع، ويقوم المدرب طارق السكتيوي بإخراج المهاجم محسن ياجور ليشارك مكانه الرجراجي، ويشرك مدرب بيراميدز محمود حمادة بدلا من عمر جابر لكن دون جدوى، لتنتهي المباراة بفوز الفريق المغربي بهدف نظيف دون رد ليحصد نهضة بركان المغربى اللقب الإفريقي الأول في تاريخه على حساب فريق بيراميدز .

[x]