في اليوم الثاني لانتخابات «النواب».. إقبال والتزام بالإجراءات الوقائية لمواجهة «كورونا»| صور

25-10-2020 | 22:35

توافد الناخبين

 

القاهرة - أميرة الشرقاوي

الالتزام بالإجراءات الوقائية والإقبال على اللجان للتصويت، كانت أهم ملامح اليوم الثاني من انتخابات مجلس النواب في مرحلتها الأولى بـ14 محافظة، حيث فتحت معظم اللجان الانتخابية بال محافظات أبوابها دون تأخير، اليوم الأحد، مستقبلة الناخبين من مختلف الأعمار.

الأقصر

فتحت لجان المحافظة أبوابها لاستقبال الناخبين في ثاني أيام التصويت على انتخابات مجلس النواب ، وسط إجراءات احترازية أعلنت عنها اللجنة العليا لل انتخابات للوقاية من انتشار فيروس كورونا.

كما أعلنت غرفة العمليات الرئيسية لمتابعة سير عملية انتخابات مجلس النواب بمحافظة الأقصر، انتهاء أعمال اليوم الثاني  للتصويت ب انتخابات مجلس النواب وانتظام استقبال الناخبين بيسر وسلاسة دون أي عقبات، مع الالتزام الكامل بتنفيذ كافة الإجراءات الاحترازية الخاصة بالوقاية من فيروس كورونا، ولم يتم تلقي أي شكاوى سواء بغرفة العمليات الرئيسية أو الغرف الفرعية المرتبطة بها الخاصة بمجالس المدن والمديريات والقطاعات الخدمية بالمحافظة.

أسوان

شهدت لجان التصويت فيها إقبالا ملحوظًا من كبار السن والسيدات، وواصل رجال تأمين اللجان توجيه الناخبين بالالتزام بارتداء الكمامة وتباعد المسافة لمواجهة فيروس كورونا.

وحرصت سيدة مسنة تبلغ من العمر 85 عاما، على الحضور إلى اللجنة الانتخابية للإدلاء بصوتها فى انتخابات مجلس النواب .

وحضرت المسنة حجاجية محمود، 85 عاما، مقيمة قرية النجاجرة بمدينة كوم أمبو، إلى مقر لجنتها بمدرسة طة حسين الابتدائية المشتركة برفقة أحد أقاربها.

وحرص رجال الأمن على اصطحاب السيدة إلى مقر اللجنة وتقديم المساعدة اللازمة حتى انتهت من الإدلاء بصوتها.

يذكر أن محافظة أسوان، تضم 4 دوائر انتخابية موزعة على مراكز: «أسوان مقعدين اثنين، وكوم أمبو ونصر النوبة وإدفو، كلاً منهم مقعد واحد» بإجمالي 5 مقاعد فردية، ويبلغ عدد المرشحين على النظام الفردى 84 مرشحا، بينما يبلغ عدد المرشحين على نظام القائمة 8 مرشحين يتنافسون على 4 مقاعد بنظام القائمة.

ويبلغ إجمالي من يحق لهم التصويت بمحافظة أسوان، نحو مليون و39 ألفا و51 ناخبا وناخبة، موزعين على 373 لجنة فرعية، و4 لجان عامة.

البحيرة

حرص كبار السن فى المحافظة على المشاركة فى العملية الانتخابية لدعم مرشحيهم، فى ظاهرة تعكس سخونة العملية الانتخابية التي تجري فى 9 دوائر على مستوى المحافظة.

وكانت مشاركة كبار السن لافتة للنظر فى القرى أكثر من المدن؛ نظرًا للقبلية العائلية وحرص كل عائلة على دعم مرشحها فى ال انتخابات للحصول على مقعد فى مجلس النواب .

ويبلغ عدد الناخبين بمحافظة البحيرة 4 ملايين و12 ألف ناخب، يدلون بأصواتهم أمام 1296 لجنة انتخابية فى 653 مركزاً انتخابيا، وتضم المحافظة 9 دوائر انتخابية، يتنافس فيها 214 مرشحًا على 18 مقعدًا.

الإسكندرية

استأنفت اللجان الانتخابية في محافظة الإسكندرية، استقبال الناخبين للتصويت في انتخابات مجلس النواب ، اليوم الأحد، بـ1160 لجنة انتخابية فرعية على مستوى المحافظة، وذلك في اليوم الثاني والأخير من عملية التصويت.

ويتنافس 215 مرشحًا في انتخابات مجلس النواب بالإسكندرية على 16 مقعدًا فرديًا بـ6 دوائر بالنظام الفردي، بواقع «4 مقاعد بدائرة المنتزه، و3 بالرمل، و2 بسيدي جابر، و2 بمحرم بك، و1 بالعطارين، و4 بدائرة الدخيلة»، بالإضافة إلى قائمتين عن قطاع غرب الدلتا وهما «الوطنية من أجل مصر، ونداء مصر».

سوهاج

انتظمت فيها عمليات التصويت لليوم الثانى على التوالى، في انتخابات مجلس النواب 2020 بمحافظة سوهاج، وذلك ضمن محافظات المرحلة الأولى، طبقًا لما حددته الهيئة الوطنية لل انتخابات ، وسط إجراءات أمنية مكثفة بإشراف اللواء دكتور حسن محمود، مدير الأمن.

ومنعت القوات وقوف السيارات والمركبات أمام اللجان تيسيرًا لحركة المرور وسير الناخبين، وتفقد محافظها غرفة العمليات متابعا سير عملية التصويت منها.

المنيا

واصلت غرفة العمليات الرئيسية بديوان عام محافظة المنيا أعمالها لليوم الثاني على التوالي ل انتخابات مجلس النواب 2020، برئاسة اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، لمتابعة فتح جميع اللجان، ووصول القضاة، وبدء انتظام التصويت في اللجان البالغ عددها (511) مركزا انتخابيا، و1099 لجنة فرعية على مستوى المحافظة، لاستقبال 3 ملايين و482 ألفا و424 ناخبا، للإدلاء بأصواتهم في انتخابات مجلس النواب .

وأعلن محافظ المنيا، انتظام سير العملية الانتخابية وفتح جميع اللجان بالمحافظة أمام الناخبين، وتقوم غرفة العمليات الرئيسية برصد العملية الانتخابية وسيرها قبيل بدء التصويت وعلى مدار اليوم، وقد تم تجهيزها بكافة الأجهزة والوسائل التكنولوجية الحديثة، لمتابعة ما يعرض في وسائل الإعلام والتواصل مع غرف العمليات الفرعية بجميع المراكز والمدن والمديريات.

الفيوم

توافد العشرات من السيدات وكبار السن، على لجان المقر الانتخابي بمدرسة جمال عبدالناصر الثانوية العسكرية بنين، بمدينة الفيوم، صباح الأحد، على اللجان للإدلاء بأصواتهم في ال انتخابات البرلمانية 2020.

جاء ذلك وسط أصوات الأغاني الوطنية، التي أطلقتها بعض السيارات في شارع بطل السلام، حول المقر الانتخابي، وتواجد مندوبو المرشحين في ساحة المقر الانتخابي، لتوصيل الناخبين بلجانهم الانتخابية للإدلاء بأصواتهم.

وشاركت فتيات في ال انتخابات البرلمانية، اليوم، وتوافدت العشرات منهن إلى مقار اللجان للإدلاء بأصواتهن، وحرصن على ارتداء الكمامات الطبية الواقية، ضمن الإجراءات الاحترازية لمواجهة انتشار فيروس كورونا.

بني سويف

تابع محمد هانى غُنيم، محافظ بني سويف، بدء عملية التصويت في ثاني أيام انتخابات مجلس النواب ، داخل 481 مركزًا انتخابيًا، يضم 692 لجنة فرعية، والتي فتحت أبوابها في تمام الساعة الـ 9 صباح اليوم، الأحد، حيث يبلغ عدد الناخبين مليونا و883 ألفا و354 مواطنا على مستوى المحافظة من المُسجلين في قاعدة بيانات الناخبين، وذلك في إطار المرحلة الأولى ل انتخابات مجلس النواب التي تضم 14 محافظة من بينها بني سويف ويتم إجراؤها على مدار يومي 24 و25 أكتوبر الجاري.

البحر الأحمر

شهدت اللجان الانتخابية بالغردقة، إقبالا ملحوظا من العاملين في المنشآت السياحية، اليوم الأحد، للإدلاء بأصواتهم في ثاني أيام انتخابات مجلس النواب 2020.

وأوضح عثمان عبدالعال، المدير الإقليمي للموارد البشرية لمجموعة فنادق الغردقة، أن هناك حرصًا كبيرًا من العاملين في الفنادق السياحية على المشاركة في انتخابات مجلس النواب ، وأصدر رئيس مجلس الإدارة تعليمات بضرورة منح العاملين ساعات راحة من العمل لحين الانتهاء من التصويت كل عامل في لجنته الخاصة.

فيما أكد سامح جمعة، نائب رئيس مجلس إدارة مجموعة فنادق شمال الغردقة، حرص جميع العاملين والمسئولين وأعضاء مجلس إدارة الفنادق على المشاركة في انتخابات مجلس النواب ، والظهور بمظهر مشرف للعاملين بالسياحة باللجان الانتخابية، مشيرا إلى تذليل كافة العقبات أمام العاملين بالفنادق لممارسة حقهم الدستوري.

ويتنافس 31 مرشحًا على 3 مقاعد فردية بدوائر البحر الأحمر الثلاث، بالإضافة لمرشحي القائمة الوطنية، وتضم البحر الأحمر 3 لجان عامة و109 لجان فرعية، وتضم قائمة الناخبين 297 ألف ناخب.

وفي الجيزة ومطروح والوادي الجديد، شهدت كذلك اللجان إقبالا ملحوظا من قبل الناخبين، حتى غلق صناديق الاقتراع.


توافد الناخبين على ال انتخابات


توافد الناخبين على ال انتخابات


توافد الناخبين على ال انتخابات

مادة إعلانية

[x]