وزير الدولة للإعلام: مبادرة «مستقبل الإعلام في مصر والعالم» تهدف لتوحيد الجهود

25-10-2020 | 19:52

أسامة هيكل وزير الدولة للإعلام

 

فاطمة شعراوى

أعلنت وزارة الدولة للإعلام عن مبادرة « الإعلام في مصر.aspx'> مستقبل الإعلام في مصر والعالم»، والتي تهدف إلى توحيد الجهود التي تبذل في إطار جمع الجهات المعنية بتطور الإعلام والهيئات الصحفية والخبراء من الإعلام يين والأكاديميين المعنيين بالبحث والرأي العام.

وأوضحت الوزارة، أنه سيتم عقد المؤتمر عن طريق حلقات نقاش، بحضور مجموعة من رواد الصحافة و الإعلام (الورقي والإلكتروني)، إلى جانب المؤثرين في مجال صحافة المواطن على السوشيال ميديا، وعلى أن يكون المؤتمر مزيجا بين الحضور الفعلي للخبراء ومشاركة تفاعلية (أونلاين) لكل المهتمين في مصر والعالم.

ويأتي المؤتمر تنفيذاً لما تم الإعلان عنه مسبقاً من عقد مؤتمر يناقش مستقبل الصحافة المصرية في ظل التطورات العالمية، وكون مهنة الصحافة تواجه تحدياً كبيرا خلال السنوات القادمة، وأن أكبر درس من أزمة كورونا هو ضرورة مواجهة الواقع الخاص بالصحافة (وخاصة الصحافة الورقية) على مستوى العالم وليس في مصر فقط.

يأتي ذلك انطلاقا من اهتمام وزارة الدولة للإعلام بوضع خطة إستراتيجية لمواجهة تحديات العصر الحديث التي تواجه الإعلام ، وتأكيدًا على ما جاء من تكليفات رئيس الجمهورية، للعمل على تضافر جهود كل الجهات المعنية للوصول لآلية ذات طابع تنفيذي لضرورة تحسين كفاءة الإعلام وفي إطار اختصاصات وزاره الدولة للإعلام، كونها جهة إشرافية معنية بوضع الإستراتيجيات والسياسات الإعلام ية التي تواكب العصر الحديث.

ويهدف المؤتمر إلى الوقوف على ملامح الواقع الحالي للإعلام، ومناقشة أهم وأنجح التجارب في دول العالم.. (مناقشة حالة فعلية على أرض الواقع) وإشراك كل المعنيين في حل الأزمة، ومناقشة حية لأهم الأبحاث التي طُرحت من قبل الباحثين والخبراء في مصر، وكيفية الحفاظ على الإعلام المرئي، والمهن المتعلقة به، والعاملين به في ظل انتشار وتوسع المنصات الرقمية و الإعلام البديل، والخروج بتوصيات يتم دمجها في إستراتيجية مصر 2030، وذلك على دور الإعلام المصري ومكانته الريادية.

كما تعزز الجلسات النقاشية الحوار بين خبراء الإعلام ، وتسلط الضوء على الفرص المتاحة لمواجهة تحديات العصر الجديد، ومدى تأثيرها على فاعلية الإعلام المصري للخروج بأفضل نتيجة ممكنة لتطوير وتوحيد صفوف الإعلام في الدولة المصرية، وضرورة الاستفادة من التجارب السابقة للانطلاق من حيث ما انتهي الآخرون.

ومن المقرر أن يتم عقد المؤتمر يوم السبت، 21 نوفمبر المقبل، بالتزامن مع اليوم العالمي للتلفاز باعتباره أهم أدوات الإعلام التقليدي.


شارك برأيك

توقع من سيتوج بكأس الأميرة الإفريقية ؟

مادة إعلانية

[x]