بوتين: الوجود الأمريكي في أفغانستان يسهم في تحقيق الاستقرار

25-10-2020 | 19:37

فلاديمير بوتين

 

أ ش أ

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ، اليوم الأحد، أن استمرار وجود القوات الأمريكية في أفغانستان يعود بالنفع على الأمن العام، ويسهم في تحقيق الاستقرار في البلد الذي مزقته الحرب لسنوات.

وقال بوتين، في تصريحات أوردتها وكالة أنباء (تاس) الروسية، «إننا في البداية دعمنا وجود القوات الأمريكية في أفغانستان، كما صوتنا في وقت سابق لصالح قرار مجلس الأمن الدولي بإبقاء القوات الأمريكية هناك، وما زلت أعتقد أن الوجود الأمريكي في أفغانستان لا يتعارض مع مصالحنا الخارجية».

وتابع: «يتعين علينا إنفاق المزيد للحفاظ على الاستقرار هناك، وثانيًا، بغض النظر عن أي شيء، لا يزال الوجود الأمريكي في أفغانستان يساهم في تحقيق الاستقرار في البلاد وخروجه يخلق مخاطر، فلا داعي للقتال ضد الوجود الأمريكي هناك».

وأكد أن الرئاسة الروسية راضية بشكل عام عن التعاون مع الولايات المتحدة في مسائل مواجهة الإرهاب، متابعا «نتعاون مع الولايات المتحدة بغض النظر عن الخلافات المتعددة في مجالات كثيرة، والتعاون بين الأجهزة الأمنية يستمر، وكذلك التعاون في مجال منع وقوع النزاعات في سوريا على المستوى العملياتي، وعلى مستوى القيادات العسكرية لدينا قنوات جيدة جدًا، كما يقوم الأمريكيون بتقديم معلومات لنا في مجال مواجهة الإرهاب».

شارك برأيك

توقع من سيتوج بكأس الأميرة الإفريقية ؟

مادة إعلانية

[x]