السعيد يسعى لتحقيق اللقب الإفريقي السادس الليلة مع بيراميدز

25-10-2020 | 19:39

عبدالله السعيد

 

راجح الممدوح

يلتقي فريقا نهضة بركان و بيراميدز المصري في التاسعة مساء اليوم بتوقيت القاهرة، في نهائي كأس الكونفيدرالية الإفريقية على ملعب مولاي الملك عبدالله بالرباط.

ويستعد عبدالله السعيد، صانع ألعاب فريق بيراميدز ، لحصد اللقب الإفريقي السادس له على المستوى الشخصي، بعد أن حقق 5 ألقاب إفريقية مع النادي الأهلي، وهي دوري أبطال إفريقيا مواسم 2012 - 2013، وكأس الكونفيدرالية موسم 2014، وكأس السوبر الإفريقي مواسم 2013 - 2014.

لعب عبدالله السعيد لأندية الإسماعيلى والأهلي وكوبيون بالوسيورا الفنلندي، وكانت تجربة لم يكتب لها النجاح، ثم عاد لأهلي جده السعودي ثم أخيراً ل بيراميدز .

ويعد السعيد، أهم الأوراق الرابحة للمدير الفني الكرواتي أنتي تشاتشيتش، لحسم الفوز الليلة على فريق نهضة بركان الملقب بـ«آسياد الشرق»، وصاحب بطولة كأس العرش المغربي موسم 2018.

وحصد اللاعب عبدالله السعيد جائزة أفضل لاعب في الدوري الممتاز المصري موسم 2016.

وسجل عبدالله السعيد 4 أهداف في تصفيات كأس العالم بروسيا 2018 وكأس الأمم الإفريقية 2017 في شباك تشاد والكونغو وغانا وأوغندا بتصفيات أمم أفريقيا.

وظهر عبدالله السعيد مع النادي الأهلي في صورة متميزة منذ 2011 حتى انتقاله لفريق بيراميدز في صفقة مدوية، واستطاع منذ قدومه النادي أن يكون من أبرز لاعبيه، وأبرز لاعبي مصر، واستطاع حجز مكان له في التشكيلة الأساسية لناديه ولمنتخب مصر، وساهم في حصول الأهلي على العديد من البطولات، وساعده على ذلك التألق بعض الصفات التي تميز بها اللاعب أهمها المراوغة والتسديد وصناعة الأهداف ونقل الفريق من حالة الدفاع للهجوم في أقل وقت ممكن.

وحصد السعيد مع الأهلي 4 بطولات للدوري الممتاز، و 4 كأس السوبر المصري، وكأس مصر مرة واحدة، و 5 ألقاب إفريقية، وشارك في كأس العالم بروسيا 2018 مع المدرب الأرجنتيني هيكتور كوبر، ولعب بشكل أساسي في المباريات الثلاث أمام منتخبات أوروجواي وروسيا والسعودية ودخل نادي المائة بفانلة فريقه بيراميدز .

شارك برأيك

توقع من سيتوج بكأس الأميرة الإفريقية ؟

مادة إعلانية

[x]