مشاركة أجنبية واسعة في معرض الاستيراد 2020 رغم جائحة كورونا

25-10-2020 | 15:52

معرض الصين الدولي للاستيراد

 

ستفتتح الدورة الثالثة لمعرض الصين الدولي للاستيراد في 5 نوفمبر القادم، وستسجل هذه الدورة ظهور المزيد من المنتجات الدولية لأول مرة.

قبل ذلك، تمكنت عدة دول من دخول السوق الصينية، كما وفر المعرض الفرص الاستثمارية للعديد من المستثمرين.

في يناير من العام الحالي، نجح الجيل الجديد من قسطرة البالون المبردة، الذي عرضته شركة التكنولوجيا الطبية الأيرلندية "ميد ترونيك"، خلال الدورة الثانية من المعرض، في دخول السوق الصينية، من خلال أول استعمال له في مستشفى بوآو بهاينان.

وكانت شركة ميدترونيك قد أطلقت خلال الدورة الأولى من المعرض أصغر جهاز لتنظيم ضربات القلب في العالم، "ميكرا". والذي تم استخدامه في الصين بعد شهر فقط من مشاركته في المعرض، وفي الدورة الثانية من المعرض، دخلت "ميكرا" السوق الصينية رسميا، وقام إلى حد الآن باتمام أكثر من 500 عملية في المستشفيات الصينية. بينما سيُكشف النقاب عن الجيل الثاني من جهاز "ميكرا" في دورة العام الحالي.

وقال جو يوشاو، نائب الرئيس الأول لشركة ميدترونيك ورئيس فرعها في منطقة الصين الكبرى: "في الدورة الأولى لم أكن أعرف ما هو معرض الاستيراد. وفي الدورة الثانية سارعت لتسجيل مشاركتي. وفي الدورة الثالثة سنقدم أفضل وأحدث منتجاتنا". وأضاف جويوشاو بأن المشاركة لم تجلب زيادة في الطلب فحسب، بل منحت الشركة فرصة التوسع في مدن المستوى الثالث والرابع، وجلعتها تحقق سمعة لم تحققها منذ دخولها للسوق الصينية قبل 30 سنة." وقد تحول المعرض بالنسبة لميدترونيك إلى منصة لتوسيع تعاونها مع الشركاء الصينيين، واستكشاف المزيد من فرص النمو.

ووفقًا لمكتب معرض الصين الدولي للاستيراد، فقد تجاوزت مساحة العرض في الدورة الهدف المخطط له. ورغم أن الدورة الثالثة ستعقد في ظل انتشار فيروس كورونا عبر أنحاء العالم، إلا أن عدد الشركات الرائدة والشركات المدرجة في قائمة فورتشين لأقوى 500 شركة قد بلغ مستوى الدورتين السابقتين. كما ستسجل دورة العالم الحالي مشاركة أغلب الشركات المدرجة في قائمة الـ 10 الاولى في مجال المستحضرات الصيدلانية والمعدات الطبية والسلع الاستهلاكية الراقية والسيارات. بل أن بعض الشركات قامت بلتسجيل المسبق للمشاركة في الدورات الثلاثة القادمة من المعرض.

في فبراير من العام الحالي، أعلنت مجموعة "استي لودر" أنها ستستثمر في بناء مركز بحث وتطوير على مستوى عالمي في الصين. وفي مارس الماضي، استأنفت مبيعات "استي لودر" نسبة نمو مزدوجة الرقم في السوق الصينية. وقال فان جيايو، رئيس فرع الشركة في الصين، إنه بعد 27 عامًا من دخول السوق الصينية، أصبحت الصين أهم سوق دولي للمجموعة." وأشار إلى أن تنظيم الدورة الثالثة من معرض الاستيراد في ظل انتشار فيروس كورونا على مستوى عالمي، قد عكست قدرة الصين على احتواء هذه الجائحة، ويعزز من تفاؤل الشركة بآفاق الاقتصاد الصيني. وقامت "استي لودر" بتوسيع منطقة عرضها في الدورة الحالية بـ 100 متر مربع، وستسجل مشاركتها بـ 14 علامة، كما ستطلق خلال المعرض مجموعة من ابتكاراتها في "التكنولوجيا السوداء" لأول مرة.

وأعلنت شركة الأدوية العملاقة "بوهرينغر انغلهيم" مؤخرًا في شنغهاي أن الشركة تخطط لزيادة رأسمالها في الصين بمقدار 451 مليون يورو في السنوات الخمس المقبلة لتسريع البحث والتطوير والابتكار. ومن المتوقع أن تتم الموافقة على 71 منتجًا جديدًا في الصين خلال السنوات العشر القادمة. وقال قاوتشي فاي، الرئيس والمدير التنفيذي لفرع الشركة في الصين، أن الشركة قد حصلت عدة وعود بالشراء خلال الدورة الثانية من المعرض. كما حصل عدد من منتجاتها على الموافقة للتسويق داخل السوق الصينية. وكانت الشركة قد أسست مركز بحث وتطوير في شنغهاي لإدماج الصين بالكامل في استراتيجيتها للتطور العالمي وتسريع دخول الأدوية الجديدة إلى الصين. وفي الآونة الأخيرة، حصلت الشركة على المؤشر الجديد لعقار"مينتدانيب "لعلاج التليف الرئوي مجهول السبب، بعد شهر ونصف من اجازة العقار في الاتحاد الأوروبي. وأشار جاو كييفي إلى أن "الصين ليست قاعدة إنتاج مهمة وسوقًا استهلاكيًا فحسب، ولكنها أيضًا مصدر للابتكار العالمي في المستقبل".

وقد بدأت مدينة شنغهاي العد التنازلي لافتتاح الدورة الثالثة من معرض الاستيراد، المنصة التجارية الأهم، للتعرف على إمكانيات وفرص السوق الصينية، والبوابة الجديدة التي تشرعها الصين، في إطار سياسة الانفتاح على العالم.

المصدر: صحيفة الشعب اليومية الصينية


تميمة معرض الصين الدولي للاستيراد


10 نوفمبر 2019، زائرون للدورة الثانية من معرض الصين الدولي للاستيراد يشاهدون روبوتا.


9 نوفمبر 2019، صورة لجناح المعدّات في الدورة الثانية من معرض الصين الدولي للاستيراد.

شارك برأيك

توقع من سيتوج بكأس الأميرة الإفريقية ؟

مادة إعلانية

[x]