محافظ مطروح يبحث مع رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي المساهمة في المشروعات التنموية

25-10-2020 | 15:27

خالد شعيب محافظ مطروح

 

مطروح - عاطف المجعاوى

استقبل اللواء خالد شعيب محافظ مطروح بمكتبه، اليوم الأحد، السفير كريستيان برجر "رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي "، و السفير جامبوكانتينى سفير إيطاليا ب القاهرة ، بحضور عدد من مديري المديريات والإدارات المعنية بالمحافظة.

وناقش المحافظ مع رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي ، المساهمة في المشروعات التنموية بالمحافظة، خاصة الزراعية والمشاركة المجتمعية، وما تمثله من أهمية اقتصادية واجتماعية لمواطني مطروح.

وأشاد محافظ مطروح، بالجهود والمساهمات الجادة للاتحاد الأوروبي والمشروع الإيطالي، خلال السنوات الماضية، فيما يتم على أرض المحافظة، خاصة خلال المرحلة الماضية من عام 2015 -2020 في مجال الأنشطة التنموية ودعم الإستراتيجية الوطنية للسكان.

كما استعرض محافظ مطروح أهم مطالب واحتياجات جهود التنمية خلال الفترة القادمة، خاصة مع المناطق الجافة بالمحافظة، واعتماد أكثر سكان محافظة مطروح في حياتهم الصحراوية على موارد المياه المطرية وتأثرها بظاهرة التصحر، وتأثر الثروة النباتية و الحيوانية التى تمثل 70 % من دخل وموارد أهالى مطروح، خاصة أغنام البرقي التى تعد ثروة حيوانية تشتهر بها المحافظة، والحاجة الى وسيلة لتوفير ودعم الأعلاف المصنعة لتحقيق الاستقرار الزراعي والاجتماعي للمزارعين ومربي الأغنام، والحاجة إلى دعم جهود الصناعة لمنتجات مطروح المتميزة خاصة منتجات التمور والتين والزيتون الغنية بها محافظة مطروح.

وأكد سفير الاتحاد الأوروبي ، ترحيبه بالتعاون مع عدد من محافظات مصر، منها مطروح، فى تنفيذ عدد من المشروعات التنموية المتنوعة، بالتعاون مع الجهات المعنية بالمحافظة والتطلع الى مزيد من التعاون منها دعم مشروعات التعليم بنحو 30 مليون يورو خاصة فى مجال مدارس التعليم المجتمعى والأطفال ذوى الاحتياجات، و20 مليون يورو فى مجال الزراعة، بالإضافة إلى مشروعات فى مجال الصحة السكانية كتنظيم الأسرة، وكذلك دعم السياحة بسيوة.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]