حسام لطفي يلقي محاضرة "قضايا حق المؤلف في العصر الرقمي" بـ"الأعلى للثقافة".. اليوم

25-10-2020 | 13:17

حسام لطفي

 

منة الله الأبيض

ينظم المجلس الأعلى للثقافة محاضرة بعنوان "قضايا حق المؤلف في العصر الرقمي" يلقيها الدكتور حسام لطفي مقرر لجنة حماية الملكية الفكرية بالمجلس، وذلك في تمام الرابعة عصر اليوم الأحد بقاعة المؤتمرات بالمجلس الأعلى للثقافة.


يشار إلى أن الدكتور حسام لطفى تخرج في كلية الحقوق جامعة القاهرة عام ١٩٧٨ وحصل على دبلوم القانون الخاص عام ١٩٧٩ وكذلك دبلوم العلوم الجنائية عام ١٩٨٠، وحصل على دكتوراه الدولة فى القانون من جامعة باريس عام ١٩٨٣، وعلى جائزة الدولة في القانون عام ١٩٨٧ عن كتابه الحماية القانونية لبرامج الحاسب الإلكتروني، كما حصل على نوط الامتياز من الطبقة الأولى عام 1989، ويعمل حالياً أستاذا ورئيس قسم القانون المدني بكلية الحقوق بجامعة بني سويف، وأستاذا (بالانتداب) بالمعهد القومي للملكية الفكرية بجامعة حلوان، ويشرف على رسائل الماجستير والدكتوراه بالمعهد، وأستاذ كرسي حق المؤلف في مصر من منظمة اليونسكو بالأمم المتحدة، ومحكما معتمدا لدى مركز التحكيم الخاص بأسماء الدومين بالمنظمة العالمية للملكية الفكرية بمدينة جنيف – سويسرا، وخبيرا معتمدا من المنظمة العالمية للملكية الفكرية WIPO ومنظمة جامعة الدول العربية “أليكسو”.

ل حسام لطفي مؤلفات متعددة في كل مجالات الملكية الفكرية باللغات العربية والإنجليزية والفرنسية والإسبانية وترجمت بعض مقالاته إلى اللغتين الألمانية والبرتغالية. فضلاً عن ذلك، هو محام ممارس منذ عام ١٩٨٤، ومقيد أمام محكمة النقض والمحكمة الإدارية العليا والدستورية العليا.

وتطبق الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا، كما تبث المحاضرة "أون لاين" عبر صفحة أمانة المؤتمرات على فيسبوك وقناة اليوتيوب.

شارك برأيك

توقع من سيتوج بكأس الأميرة الإفريقية ؟

مادة إعلانية

[x]