مساعد وزير التنمية المحلية لـ"بوابة الأهرام": تطهير جميع اللجان لسلامة الناخبين

25-10-2020 | 13:08

الدكتور خالد قاسم

 

أحمد حامد

قال الدكتور خالد قاسم مساعد وزير التنمية المحلية والمتحدث الرسمي باسم الوزارة، إنه تم اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية، من تطهير وتعقيم اللجان في الصباح الباكر قبل فتح اللجان في اليوم الثاني من الانتخابات البرلمانية 2020، مع توفير بوابات التعقيم على أبواب اللجان الانتخابية، وذلك للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.


وأضاف قاسم، فى تصريح خاص لـ"بوابة الأهرام"، أن غرفة العمليات وإدارة الأزمات بالوزارة لمتابعة انتخابات مجلس النواب في محافظات المرحلة الأولى، لم ترصد أي مخالفات حتى الآن تعيق سير العملية الانتخابية، مؤكدًا أن جميع اللجان تم فتحها فى تمام التاسعة صباحًا دون أى تأخير لاستقبال الناخبين فى جميع محافظات المرحلة الأولى.

وأوضح مساعد وزير التنمية المحلية ، أن الإقبال على اللجان أمس فى الفترة المسائية كان كبيرًا مقارنة فى أول اليوم وهذا ما رصدته غرفة عمليات الوزارة، مع انتشار مكثف لرجال الجيش والشرطة لتأمين الناخبين على مدار اليوم.

وتابع قاسم قائلًا: "هناك مجموعة كبيرة من ذوي الإعاقة تواجدوا بشكل كبير فى محافظة الفيوم وتم التعامل معهم من قبل السادة رؤساء اللجان للتسهيل عليهم ومساعدتهم فى الحصول على حقهم الدستوري فى الإدلاء بأصواتهم فى انتخابات مجلس النواب".

وكان قد دعا محمود شعرواي، وزير التنمية المحلية، الشعب المصري إلى المشاركة الفاعلة في هذا الاستحقاق الدستوري، في ظل المناخ الديمقراطي الذي تتمتع به مصر، لافتا إلى أن الانتخابات البرلمانية الحالية هي الثانية بعد ثورة 30 يونيو، موجهًا حديثه لكافة المواطنين بمحافظات المرحلة الأولى قائلاً: «صوتكم أمانة وهيفرق جداً أمام العالم.. واختاروا بحرية مرشحكم».

شارك برأيك

توقع من سيتوج بكأس الأميرة الإفريقية ؟

مادة إعلانية

[x]