حمادة هلال يرد علي هجوم خالد الجندي.. فماذا قال؟| فيديو

25-10-2020 | 02:02

حمادة هلال

 

سارة إمبابي

هاجم الشيخ خالد الجندي المطرب حمادة هلال، وأعلن عن رفضه لأغنيته الجديدة التي تحمل عنوان "الشرع محللي أربعة" خلال تقديمه برنامج "لعلهم يفقهون" عبر فضائية "DMC"، وهدد برفع الأمر للقضاء وللأزهر الشريف لفعل ما يراه مناسبا، مؤكدا أن كلمات الأغنية "بشعة" ولا تليق بالشرع الإسلامي.


وقام الفنان حمادة هلال بالرد علي الشيخ خالد الجندي بحذف برومو أغنية "الشرع محللي أربعة"، والذي طرحه منذ أيام عبر قناته على "يوتيوب"، وذلك بعد تعرضه للهجوم والانتقادات بسبب كلماتها.

ونشر هلال صورة له عبر حسابه على موقع تداول الصور والفيديوهات "إنستجرام"، وكتب قائلا: "بجد أنا بحب صناعة الأغاني أوي وبحب جمهوري أوي أوي ومن زمان وأنا عيل صغير الحمدلله والشكر لله ناجح ومش بفكر أسرق فكرة ومجهود حد عشان ربنا يباركلي في حياتي".

أضاف: "بجد الفترة دي صعبة جدا في عالم صناعة الأغاني وأنا عرفت إن فيه ناس من علماء الدين زعلانة من كلمات أغنية (الشرع محللي أربعة) فأنا احتراما ليهم ولكل الجمهور فأنا هعدل في كلمات الأغنية".

وقال الشيخ " خالد الجندي "، خلال حلقة برنامجه "لعلهم يفقهون"، المذاع على فضائية "dmc"، مساء السبت، أن هذا المطرب طيب وابن حلال ومؤدب ومحترم ومفيش اتنين يختلفوا على أخلاقه، معربًا عن رفضه للزج بالشرع الإسلامي في الأغاني بهذه الطريقة، مشددًا على أن هذه الأغنية كلماتها بشعة، معقبًا: "قبل ما تدوروا على الإهانة اللي جاية من فرنسا والدول الأخرى، شوفوا الإهانة اللي بتتم لدينكم في بلد الأزهر الشريف".

وتقدم عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية ، ببلاغ علني للفنان هاني شاكر نقيب الموسيقيين، مناشدًا "شاكر" بالتدخل لمنع هذه الأغنية، منوهًا بأن الأغنية تقول: "بهدوء كدا من غير صربعة أنا الشرع محللي أربعة يعني هعيش في دلع علطول، وأنا أصلي بموت في الشخلعة"، معقبًا: "لا أجد كلمات ترد على هذا الإسفاف والتدني في الكلمات"، موضحًا أن الشرع أوجد ظروفا اجتماعية للزواج، ولكنه مش هوم ديليفري أو على الكيف، متابعا:"الشرع مش جاي علشان يدلع حضرتك".

واعتبر "الجندي"، أن اقتران كلمة الشخلعة بالشرع فيها تجاوز وإساءة، مستنكرًا ربط العلة من تعدد الزوجات بالشخلعة، مشددًا على أن الوقار جزء من الأجزاء المكملة للتعامل مع هذا الدين، مستدلًا على ذلك بقول الله سبحانه وتعالى: "مَا لَكُمْ لا تَرْجُونَ لِلَّهِ وَقَارًا".


شارك برأيك

توقع من سيتوج بكأس الأميرة الإفريقية ؟

مادة إعلانية

[x]