بالزغاريد والكمامة.. ٨ مشاهد تبرز مشاركة المواطنين بانتخابات مجلس النواب

24-10-2020 | 18:08

الانتخابات البرلمانية

 

إيمان فكري

شهد اليوم الأول من بدء الانتخابات البرلمانية في الجيزة في مرحلتها الأولى، إقبالا كبيرا من المواطنين، الذين حرصوا على المشاركة في ماراثون الانتخابات منذ الصباح الباكر استعدادا لفتح باب التصويت في مشهد حضاري وراقي.


ورصدت "بوابة الأهرام"، ٨ مشاهد من أمام اللجان الانتخابية بالجيزة.

تصدرت السيدات وكبار السن المشهد داخل لجان انتخابات مجلس النواب بمدرسة الجيزة الثانوية بنات، منذ فتح باب التصويت في التاسعة صباحًا، حيث حرصت السيدات على التواجد منذ الساعات الأولى حرصًا على المشاركة في الاستحقاق الدستوري.

وأطلقت عدد من السيدات الزغاريد أمام لجنة مدرسة صلاح الدين الأيوبي بالجيزة احتفاءً بانتخابات مجلس النواب .

الانتخابات البرلمانية



وعززت أجهزة الأمن، من تواجدها بمحيط اللجان الانتخابية وكافة الطرق والمحاور المؤدية لها، مع تسيير الحركة والخدمات المرورية لتسيير الحركة المرورية بتلك الطرق لتسهيل وصول الناخبين إلى اللجان الانتخابية.

وتواجد رجال الشرطة والشرطة النسائية بمحيط اللجان لتأمين وحراسة العرس الديمقراطي، وساهم رجال الشرطة في تنظيم الطوابير أمام اللجان ومساعدة كبار السن للتمكن من الإدلاء بأصواتهم.

كما حرص الشباب على حضور العرس الديمقراطي منذ الساعات الأولى لبدء عملية التصويت، فكان الإقبال كبير للشباب والشابات أمام اللجان الانتخابية بمدرسة الجيزة الثانوية بنات.

وتغنى الشباب بأغنية "قالو إيه علينا دول" من أمام اللجان الانتخابية ل مجلس النواب ، لحث المواطنين على المشاركة فى الاستحقاق الانتخابي ورفع الشباب أعلام مصر مرددين الأغاني الوطنية فى عرس ديمقراطي ‪مبهج بالجيزة‬.

وثمن الشباب في تصريحات لـ "بوابة الأهرام"، جهود الدولة واهتمامها الكبير بالشباب في السنوات الأخيرة، متمنين نهوض الدولة المصرية ونجاح الانتخابات البرلمانية والتصدي لأي محاولات خبيثة تزعزع أمن واستقرار الدولة.

الانتخابات البرلمانية



فيما تواجد الأطفال بالأعلام المصرية والكمامات، والذين رقصوا على الأغاني الوطنية، مع تشجيع السيدات لهم في الجيزة، الذين حرصوا على وجود أطفالهم لكي يعرفوا أهمية التصويت بالانتخابات.

ويأتي العرس الديمقراطي وسط إجراءات مشددة، فغير مسموح لأي شخص الدخول لمقار اللجان الانتخابية دون ارتداء الكمامة ، مع مراعاة التباعد الاجتماعي خارج المدرسة وأثناء إدلاء المواطنين بأصواتهم، كمان يتم تعقيمهم بالكحول قبل الدخول للجان.

 وتجرى عمليات تعقيم مستمرة من وقت لآخر حفاظًا على سلامة الناخبين والقائمين على العملية الانتخابية في الجيزة.

وانطلقت اليوم السبت المرحلة الأولى لانتخابات مجلس النواب في ١٠٢٤٠ لجنة فرعية بدوائر ١٤ محافظة بالنظام الفردي وهي: "الجيزة والفيوم وبني سويف والمنيا وأسيوط، الوادي الجديد وسوهاج وقنا والأقصر وأسوان والبحر الأحمر والإسكندرية والبحيرة ومطروح".

وتستمر عملية التصويت على مدى يومي الاقتراع من التاسعة صباحًا وحتى التاسعة مساءً، وسط اتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية وتعقيم جميع اللجان قبل وبعد عملية الاقتراع، وإلزام أطراف العملية الانتخابية كافة بارتداء الكمامات للوقاية من فيروس كورونا.

الانتخابات البرلمانية

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]