ارتفاع أعداد الناخبين بمدرسة «هضبة الأهرام للغات».. وفرق شبابية لمساعدة المواطنين

24-10-2020 | 17:32

توافد الناخبين على الانتخابات

 

عبدالله الصبيحي

خلال الساعات الأخيرة وقبل انتهاء التصويت في اليوم الأول للانتخابات البرلمانية 2020، تزايد أعداد الوافدين للإدلاء بأصواتهم مساء اليوم، بمدرسة هضبة الأهرام الرسمية للغات للتعليم الأساسي.

وشهدت اللجان استقبال النساء أكثر من الرجال، خاصة كبار السن، كما لا تزال هناك فرق من الشباب تقف أمام المدرسة لتوجيه الناخبين، ومعرفة رقم اللجنة للناخب أو الناخبة عن طريق الموقع الرسمي اللجنة العليا للانتخابات.

وتجوب سيارات "ميكروباص، وسوزوكي"، جميع مناطق حدائق الأهرام، لتقل الناخبين لمقار اللجان الانتخابية، سواء كانت داخل حدائق الأهرام، أو لجانهم الانتخابية في منطقتي الهرم وفيصل.

يأتي ذلك، في ظل التنظيم الجيد، والعمل علي توافر التباعد الاجتماعي وتطبيق الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد، بالإضافة إلي ارتداء الكمامات سواء كانت الطبية أو القماش.

جدير بالذكر أن تنطلق انتخابات مجلس النواب 2020، اليوم وغدا، بداية من 9 صباحا إلي الساعة 9 مساءا، في محافظات المرحلة الأولى، والتي تضم 14 محافظة، وهي "الجيزة، الفيوم، بنى سويف، المنيا، أسيوط، الوادى الجديد، سوهاج، قنا، الأقصر، أسوان، البحر الأحمر، الإسكندرية، البحيرة، مطروح".

وتجرى عملية الانتخابات فى المرحلة الثانية يومي 7 و 8 نوفمبر 2020، فى 13 محافظة وهى القاهرة، القليوبية، الدقهلية، المنوفية، الغربية، كفر الشيخ، الشرقية، دمياط، بورسعيد، الإسماعيلية، السويس، شمال سيناء، جنوب سيناء.

وحددت الهيئة الوطنية للانتخابات، 20432 لجنة فرعية على مستوى الجمهورية، لإجراء انتخابات مجلس النواب في المرحلتين، من بينها 10140 لجنة انتخابية للمرحلة الأولى، و10292 لجنة للمرحلة الثانية.

شارك برأيك

توقع من سيتوج بكأس الأميرة الإفريقية ؟

مادة إعلانية

[x]