سيدات الفيوم يدلين بأصواتهن في انتخابات النواب بالكمامات | صور

24-10-2020 | 17:35

سيدات الفيوم يدلين بأصواتهن

 

أحمد سعيد حسانين

فتحت اللجان الانتخابية بمحافظة الفيوم ، أبوابها أمام الناخبين، للإدلاء بأصواتهم في انتخابات مجلس النواب 2020، وذلك عقب ساعة الراحةبين الثالثة والرابعة عصرا.

وشهدت اللجان حضورا كثيفا من السيدات على الإدلاء بأصواتهم، كما كان هنك حرص من الناخبين على التواجد ب الكمامات والكحولات متبعين الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد، كما شهدت اللجان الانتخابية تواجدا أمنيا مكثفا.

وتجرى انتخابات المرحلة الأولى فى محافظات: الجيزة، الفيوم ، بنى سويف، المنيا، أسيوط، الوادى الجديد، سوهاج، قنا، الأقصر، أسوان، البحر الأحمر، الإسكندرية، البحيرة، مطروح، أيام يومى 24 و25 أكتوبر الجارى، فى الداخل.

ويتنافس المرشحون على 568 مقعدًا فى مجلس النواب، يُنتخب 284 منهم بالنظام الفردى فى 143 دائرة انتخابية، وعدد مماثل بنظام القائمة المغلقة، بينما يعين الرئيس بحكم القانون 28 عضوًا، ليبلغ إجمالى عدد مقاعد المجلس 596 مقعدا.

وتكون جولة الإعادة فى المرحلة الأولى بالنسبة للمصريين بالخارج أيام السبت والأحد والإثنين الموافقين 21 و22 و23 نوفمبر، وفى الداخل يومى الإثنين والثلاثاء الموافقين 23 و24 نوفمبر على أن تعلن النتيجة النهائية ونشرها في الجريدة الرسمية في موعد أقصاه يوم 30 نوفمبر.


سيدات الفيوم يدلون بأصواتهم


سيدات الفيوم يدلون بأصواتهم

شارك برأيك

توقع من سيتوج بكأس الأميرة الإفريقية ؟

مادة إعلانية

[x]