محللون يرسمون سيناريو تعاملات البورصة الأسبوع الجاري بعد أحداث «التجاري الدولي»

24-10-2020 | 16:17

البنك التجاري الدولي

 

علاء أحمد

توقع محللو سوق المال أن تشهد تعاملات البورصة المصرية غدًا أداءا إيجابيا بعد عودة التداول على البنك التجاري الدولي ، وقيام البنك بنشر بيان توضيحي حول تعديلات مجلس الإدارة على أن يقوم البنك بإرسالها إلى البورصة لنشرها على شاشات التداول قبل بدء التعاملات.


وقفزت أسعار شهادات البنك التجاري الدولي – مصر المتداولة ببورصة لندن خلال تعاملات يوم الجمعة بنسبة 15 ٪ لتسجل 4.10 دولار للشهادة، بعد تداول 23 مليون شهادة بقيمة تجاوزت 89 مليون دولار، بعد هبوطها يوم الخميس بنسبة 17%.

وتوقع أحمد العطيفي، محلل أسواق المال أن تشهد العديد من الأسهم المدرجة بالسوق، ارتفاعا خلال تعاملات الأسبوع الحالي، وستلعب السيولة دورا كبيرا فى تحقيق مكاسب للمستثمرين.

وكانت هيئة الرقابة المالية قد طلبت إيقاف التداول على أسهم البنك التجاري الدولي – مصر قبل بدء تداولات يوم الخميس الماضي، وتكبدت البورصة خسائر قوية، ومن المقرر عودة التداول غدا الاحد .

وأعلن البنك رسميا تعيين شريف سمير سامي رئيسا غير تنفيذي لمجلس إدارة البنك، خلفا لهشام عز العرب .

وقال نادي عزام، محلل أسواق المال، إن تعافي شهادات إيداع البنك التجاري الدولي - مصر ببورصة لندن خلال تعاملات الجمعة وإرتفاعها بنحو 15٪ مع وجود عمليات شراء قوية تشير إلى تجاوز أزمة تغيير مجلس الإدارة والثقة فى كيان البنك وتاريخه، وينعكس بالإيجاب على تعاملات البورصة الأسبوع الحالى.

ورسم معتصم الشهيدي، فى تصريحات له تصور لجلسة غدا الأحد، بداية تعاملات الأسبوع، متوقعا أن تشهد تعاملات الغد هدوءا وترقبا في بداية جلسة التداول وإن ظهرت عمليات بيع، لكنها سرعان ما ستتحول دفة السوق مع نهاية التعاملات نحو الشراء الملحوظ.

وتوقع «الشهيدي» تزايد أحجام التداول ب البورصة المصرية هذا الاسبوع، مشيرا إلي أن السوق يحتاج إلى مستثمر ذو مواصفات خاصة خلال هذا الاسبوع، بحيث تكون عمليات الشراء لمستثمر متوسط أو قصير الأجل، وأن تكون عمليات الشراء مدروسة وليس عشوائية، وأن تستهدف الشركات ذات الملاءة المالية القوية.

وبعث شريف سامي الرئيس غير التنفيذي للبنك التجاري الدولي، رسالة طمأنة بأن البنك سيستمر في ترسيخ مكانته والتأكيد على تنفيذ الممارسات السلمية والفعالة للحوكمة والعمل على دعم مبادرات الدولة والاستمرار في تبني أفضل الممارسات المصرفية المتبعة عالميا.

شارك برأيك

توقع من سيتوج بكأس الأميرة الإفريقية ؟

مادة إعلانية

[x]