مساعد وزير التنمية المحلية لـ«بوابة الأهرام»: لم نرصد أي معوقات للعملية الانتخابية

24-10-2020 | 14:14

الدكتور خالد قاسم مساعد وزير التنمية المحلية والمتحدث باسم الوزارة

 

أحمد حامد

قال الدكتور خالد قاسم مساعد وزير التنمية المحلية والمتحدث باسم الوزارة، إن غرفة العمليات وإدارة الأزمات بالوزارة لمتابعة انتخابات مجلس النواب في محافظات المرحلة الأولى، والتي تستمر على مدار يومين فى «الجيزة والفيوم وبني سويف، والمنيا، وأسوان، والبحر الأحمر، والإسكندرية، والبحيرة، ومطروح، وأسيوط، وسوهاج، والوادى الجديد، وقنا، والأقصر»، لم ترصد أي مخالفات حتى الآن تعيق سير العملية الانتخابية.

وأضاف قاسم، لـ«بوابة الأهرام»، أن جميع اللجان تم فتحها فى موعدها دون أى معوقات، مؤكدًا أن غرفة العمليات بالوزارة تتابع على مدار الساعة مع غرفة العمليات المركزية بمجلس الوزراء وغرف العمليات بالمحافظات لمتابعة تطورات العملية الانتخابية.

وأوضح أن الوزارة رصدت مساعدة جميع الحالات الإنسانية التى تلقتها المحافظات على مدار اليوم ومنها على سبيل المثال الحاجة فوقية عبد اللطيف، والتى تقيم بمدينة ابشواي بمحافظة الفيوم، وغيرها من المحافظات من حيث توفير سيارة إسعاف أو كرسي متحرك أو وسيلة نقل للناخبين للتيسير عليهم ومساعدتهم فى الحصول على حقهم الدستوري فى الإدلاء بأصواتهم فى انتخابات مجلس النواب، حيث سجلت محافظة الفيوم والجيزة أغلب الحالات الإنسانية.

وأكد أن هناك إقبالا معقولا للمشاركة فى العملية الانتخابية حتى الآن، موضحا أن الفئات الأكثر إقبالًا هم من العنصر النسائي وكبار السن وذوى الإعاقة، حيث تصدرت الفئات العمرية المتوسطة مشاهد الحضور فى محافظات الفيوم، كما تصدر الفئات العمرية من الشباب وصغار السن فى محافظة الجيزة.

وأشار إلى أنه تم التأكد من اتخاذ كافة المحافظات للاجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا، وتطهير وتعقيم اللجان علي مدار يومي الانتخابات وتوفير بوابات التعقيم علي أبواب اللجان الانتخابية.

وكان قد دعا محمود شعرواي، وزير التنمية المحلية، الشعب المصري إلى المشاركة الفاعلة في هذا الاستحقاق الدستوري، في ظل المناخ الديمقراطي الذي تتمتع به مصر، لافتا إلى أن الانتخابات البرلمانية الحالية هي الثانية بعد ثورة 30 يونيو، موجهًا حديثه لكافة المواطنين بمحافظات المرحلة الأولى قائلاً: «صوتكم أمانة وهيفرق جداً أمام العالم.. واختاروا بحرية مرشحكم».

مادة إعلانية

[x]