مشاهد الزحام تزين لجان الانتخابات بالمهندسين والنساء وكبار السن يتصدرون المشهد

24-10-2020 | 13:13

إدلاء الناخبين بأصواتهم في لجان الاقتراع

 

أحمد سعيد حسانين

رصدت "بوابة الأهرام" عددا من المشاهد، أثناء إدلاء الناخبين بأصواتهم في لجان الاقتراع في حي المهندسين، لاختيار ممثليهم في انتخابات مجلس النواب ٢٠٢٠.


حيث بدا واضحا، توافد المرأة وكبار السن، للإدلاء بأصواتهم منذ فتح اللجان الانتخابية في المواعيد المقررة من الهيئة الوطنية للانتخابات، وحرصهم على التعبير عن آرائهم والمشاركة في الاستحقاق الانتخابي.

كما برز حرص أغلب الناخبين على ارتداء الكمامات واستخدام وسائل التعقيم والمطهرات، أثناء عملية التصويت في اللجان الانتخابية.

وكذلك لجأ العديد من المسئولين في اللجان الانتخابية، إلى التدابير الاحترازية اللازمة لإجراء الانتخابات بشكل آمن في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد.

وشهدت العملية الانتخابية، تشديدات أمنية مكثفة من قبل الأجهزة الأمنية، وكثفت إجراءاتها لتأمين المقرات واللجان الانتخابية، وكذلك الناخبين أثناء الإدلاء بأصواتهم في صناديق الاقتراع.

كانت اللجان الانتخابية في حي المهندسين، فتحت أبوابها أمام الناخبين، صباح اليوم "السبت" ، للإدلاء بأصواتهم في انتخابات مجلس النواب ٢٠٢٠، لاختيار ممثليهم داخل المجلس.

وشهدت اللجان الانتخابية، في العديد من المدارس بالمهندسين مع فتح باب التصويت في المواعيد المقررة في التاسعة صباحا، وتوافد أعداد من الناخبين من فئات وأعمار مختلفة، للتصويت في الانتخابات.

تجدر الإشارة، إلى أن عملية الانتخابات في المرحلة الأولى تجري فى دوائر 14 محافظة هى الجيزة، الفيوم، بنى سويف، المنيا، أسيوط، الوادى الجديد، سوهاج، قنا، الأقصر، أسوان، البحر الأحمر، الإسكندرية، البحيرة، مطروح، ويتنافس 1879 مرشحا على النظام الفردى فى 143 دائرة انتخابية.

وفي نظام القائمة تجري الانتخابات في المرحلة الأولى، بالنسبة للدائرة الثانية شمال ووسط وجنوب الصعيد ومقرها مديرية أمن الجيزة، تضم 11 محافظة (الجيزة، الفيوم، بنى سويف، المنيا، أسيوط، الوادي الجديد، سوهاج، قنا، الأقصر، أسوان، البحر الأحمر)، وخصص لها 100 مقعد.

وفى الدائرة الرابعة قطاع غرب الدلتا ومقرها مديرية أمن الإسكندرية، تضم 3 محافظات (الإسكندرية، البحيرة، مطروح)، وخصص لها 42 مقعدا وذلك خلال يومى 24 و25 أكتوبرالجاري فى الداخل، وفى حالة الإعادة لهذه المرحلة تجرى الانتخابات أيام 21 و22 و23 نوفمبر المقبل فى الخارج، ويومى 23 و24 من ذات الشهر فى الداخل

وتتنافس قائمتان بقطاع شمال ووسط وجنوب الصعيد على 100 مقعد، وهما القائمة الوطنية من أجل مصر وقائمة نداء مصر، وفى دائرة قطاع غرب الدلتا تتنافس قائمتان أحدهما القائمة الوطنية من أجل مصر والثانية قائمة نداء مصر على 42 مقعدا.

وتنطلق الانتخابات في تلك المرحلة اليوم وغدا، وتجري الاستعدادت لإجراء عملية الاقتراع وإتمامها على أكمل وجه، وتنسق الهيئة الوطنية للانتخابات مع الجهات المعنية بالحكومة، لتأمين عملية الانتخابات ونقل صناديق الاقتراع والإشراف القضائى عليها، حتى تخرج الانتخابات بشكل يعبر عن إرادة الشعب.

مادة إعلانية

[x]