محافظ القاهرة يتفقد فرق الطوارئ في صلاح سالم تحسبا لسقوط أمطار

24-10-2020 | 12:14

اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة

 

القاهرة - أميرة الشرقاوي

تفقد خالد عبد العال، محافظ القاهرة، فرق الطواررئ المنتشرة بطريق صلاح سالم، للتأكد من جاهزيتها لمواجهة أي ظروف والتدخل السريع في حالة هطول أمطار ، طبقا لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية.


وأثنى المحافظ، على جهود العاملين بشركة الصرف الصحي وتواجدهم في الشارع منذ 4 أيام تحسبا لأي تغيرات في الطقس تتعرض له العاصمة.

وشدد"عبد العال"، على استمرار مراجعة جميع بالوعات صرف مياه ال أمطار ، من خلال أطقم عمل من هيئة النظافة وشركة الصرف الصحي وأجهزة الأحياء كل في نطاق، والتأكد من عدم وجود بالوعات أسفل الرصيف أو وجود أي تلفيات بها وتطهيرها والتأكد من عملها بكفاءة، كذلك مراجعة الخطة الموضوعة لتوزيع الشفاطات والبدالات والنافوري والمواتير بالمحاور الرئيسية ومنازل ومطالع الكباري والأنفاق لشفط أي تراكمات حتى لاتؤثر على انتظام الحركة المرورية مع تمركزها مدعمة بفرق الطوارىء والتدخل السريع بجانب هذه النقاط قبل هطول ال أمطار طبقًا لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية.

وأشار محافظ القاهرة، إلى أنه تم ربط غرفة عمليات المحافظة بخطوط تليفونية مفتوحة مع هيئة الأرصاد الجوية وقطاع التخطيط وخرائط ال أمطار بوزارة الموارد المائية، بهدف متابعة نماذج التنبؤ الصادرة منهم ومعرفة حالة الطقس على مدار اليوم وإخطار كافة الأحياء بكل جديد على مدار الساعة للتحرك السريع والتعامل مع الموقف.

[x]