إلى النهائي الإفريقي.. الأهلي «يبتلع» الوداد بخماسية ذهابا وإيابا

23-10-2020 | 22:58

الأهلي - الوداد

 

أحمد الشامي

تأهل فريق الأهلي إلي نهائي دوري أبطال إفريقيا ، بالفوز علي الوداد المغربي، بنتيجة 5-1(2-صفر ذهابا و 3-1إيابًا)، في مجموع المباراتين، لينتظر الفائز من الزمالك والترجي، والمقرر إقامتها الأول من نوفمبر المقبل.

وتقدم الأهلي، عن طريق مروان محسن في الدقيقة 7، و حسين الشحات في الدقيقة 26، وأضاف ياسر إبراهيم الهدف الثالث في الدقيقة 59، وأحرز زهير المرتجي في الدقيقة 82.

وكان الأهلي قد فاز، في مواجهة الذهاب بنتيجة 2-صفر، عن طريق محمد مجدي "أفشة" وعلي معلول.

وقدم لاعبو الأهلي أداءًا ممتعًا من خلال اللعب السريع، والاستفادة من أخطاء المنافس، والتحرك بدون كرة لزيادة الضغط على لاعبي الوداد، مما أربك حسابات مدافعي الفريق المغربي.

ولم يتواني لاعبو الأهلي، في الاستفادة من أخطاء مدافعي الوداد، وجاءت البداية باللعب على التمريرات من قلب الدفاع، لتتاح الفرصة أمام مروان محسن ، وينفرد بحارس الوداد أحمد التغناوتي، ويسجل هدف أول في الدقيقة 7، بعد اللجوء لتقنية الـvar.

ولم يتراخى لاعبو الأهلي في الأداء، بفضل تعليمات الجنوب إفريقي بتيسو موسيماني، واستمر الضغط، ليقدم حسين الشحات عزفًا منفردًا بمرواغة مدافع الوداد، ويسجل الهدف الثاني على طريقة مارادونا.

وهبط الأداء، وانحصر اللعب في وسط الملعب، وفقد لاعبو الوداد الأمل في مجاراة خطة فريق الأهلي، بطريقة الضغط العالي.

وفي الشوط الثاني، عاد الأهلي من جديد بتحركات جديدة للاعبين، وفي الدقيقة 59، جاء الهدف الثالث، من كرة عرضية عن طريق حسين الشحات ، يضربها ياسر إبراهيم برأسه، لتسكن شباك، أحمد التغناوتي حارس مرمي الوداد المغربي.

ودفع الجنوب إفريقي، بيتسو موسيماني، المدير الفني للأهلي، بالثنائي علي لطفي، ومحمود كهربا، بدلا من محمد الشناوي، و مروان محسن .

وهبط الأداء، رغم سيطرة لاعبو الأهلي على مجريات اللعب، لكن الوداد واجه الضغط الهجومي باللعب على التسلل.

واستكمل الأهلي تغييراته، بالدفع بالثنائي وليد سليمان وأحمد الشيخ بدلا من جونيور اجايي و حسين الشحات .

وفي الدقيقة 82، سجل زهير المرتجي الهدف الأول لفريق الوداد، في شباك الأهلي، من تسديدة قوية لم يستطع علي لطفي، التصدي لها.

واتيحت فرصة هدف جديد أمام محمود كهربا، لكنه سددها بطريقة غريبة، ليهدر فرصة هدف رابع لفريق الأهلي.

وانحصر اللعب في وسط الملعب، بفضل التمريرات من منطقة المناورات على الجانبين، وفي الدقيقة 90، ظهر آليو ديانج من جديد بإنفراد بحارس الوداد، ليبعدها مدافع الفريق المغربي إلى ضربة ركنية.

ولم يشهد الوقت بدل من الضائع، تغيير في النتيجة، ليفوز الأهلي 5-1، بمجموع المباراتين، ويتأهل إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا .


الأهلي - الوداد


الأهلي - الوداد


الأهلي - الوداد


الأهلي - الوداد


الأهلي - الوداد


الأهلي - الوداد


الأهلي - الوداد


الأهلي - الوداد


الأهلي - الوداد

[x]