الولايات المتحدة تقود النداء الدولي للعمل من أجل التمكين الاقتصادي للمرأة

23-10-2020 | 19:04

وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو

 

واشنطن-سحر زهران

عقد كبار المسئولين الأمريكيين، اليوم الجمعة، حفل توقيع افتراضي لإطلاق النداء الجديد الذي تقوده الولايات المتحدة للعمل على التمكين الاقتصادي للمرأة، إلى جانب 31 دولة عضو في الأمم المتحدة، تمثل كل منطقة حول العالم.

وتضمن الحفل ملاحظات من وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو ، وسفيرة الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة كيلي كرافت، ومستشار الأمن القومي روبرت أوبراين، ومستشار الرئيس إيفانكا ترامب، وسفير قضايا المرأة العالمية كيلي إي كوري، كما قدم ممثلون من دول المجموعة الأساسية مداخلات بالفيديو خلال البرنامج لمناقشة جهودهم لتمكين المرأة .

وأعرب وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو ، عن امتنان الولايات المتحدة لقيادة المجموعة الأساسية وشراكتها لضمان تمتع المرأة بالقدرة على المشاركة بحرية وبشكل كامل في الاقتصاد العالمي، قائلاً: «فخورون بالوقوف معكم بينما نوقع اليوم على دعوة للعمل، وأتطلع إلى الترحيب بمزيد من البلدان في هذا الجهد.. أنتم شركاء يمكننا الاعتماد عليهم ولن ننسى قيادتكم هنا اليوم، حيث نعمل معًا على تعزيز قيمنا المشتركة للسلام والازدهار».

وقالت مستشارة الرئيس إيفانكا ترامب، إن «نداء الأمم المتحدة الأول من نوعه للعمل على التمكين الاقتصادي للمرأة، والذي بُني على ركائز مبادرة التنمية والازدهار العالمي للمرأة (W-GDP)، هو اعتراف بالالتزام الجماعي الولايات المتحدة والدول الـ31 التي تشكل المجموعة الأساسية، لتوفير الفرص الاقتصادية للنساء في جميع أنحاء العالم. نحن نتطلع إلى الاستمرار في زيادة هذا الدعم».

الأكثر قراءة

[x]