«رابونزل» افتتاحية العروض العالمية على مسرح الزمالك.. الليلة

23-10-2020 | 18:18

«رابونزل» افتتاحية العروض العالمية على مسرح الزمالك.

 

مصطفى طاهر

يستضيف مسرح الزمالك ، مساء اليوم الجمعة، النسخة العربية للعرض المسرحي العالمي " رابونزل "، في تمام الساعة الساعة الثامنة مساء.

العرض المسرحي الغنائي، يعد من أشهر العروض العالمية، وأكثرها جذباً للأطفال، كما أنه يعد من أمتع العروض التي تصلح للأسرة المسريحة، يقوم ببطولة العرض الفنانة مروة عبد المنعم ، والإخراج لمحسن رزق.

وتدور أجواء العرض حول قصة رابونزل مع الساحرة التي وضعتها في برجٍ عالٍ جدًا، ولم تجعل لهذا البرج أي باب أو درج، ولم يكن فيه إلا نافذة صغيرة.

ومن جانبه، قال الفنان طارق صبري، رئيس مسرح الزمالك ، إن هناك حراكا مسرحيا رائعا خلال الفترة الحالية في مصر سواء على مستوى مسرح الدولة، أو المسرح الخاص، وحتى في ظل ضغوط أزمة كورونا التي حاصرت العالم، لم يتوقف المسرح، وكانت هناك العديد من العروض التي تم تقديمها أون لاين.

وأشاد طارق صبري، بالجهود التي بذلتها وزارة الثقافة خلال أزمة كورونا، مؤكدا أن العروض المسرحية الأون لاين التي قدمتها الدولة خلال فترة بقاء الجمهور في المنازل قد أستطاعت أن تصنع نجاحا حقيقيا.

وكشف صبري، لـ«بوابة الأهرام»، عن الإستعدادات تتواصل خلال الفترة الحالية، لإقامة احتفالية فنية كبيرة خلال الشهر المقبل، بمناسبة خروج مسرح الزمالك إلى النور في ثوبه الجديد.

وأشار إلى أنه قام بتأسيس فرقة ل مسرح الزمالك ، كما أكد أن "مسرح العائلة" هو الإطار الذي سيعمل عليه مسرح الزمالك خلال الفترة المقبلة، وهو إطار عالمي يعيدنا إلى أجواء "التياترو" القديمة في مصر.

يذكر أن " رابونزل " التي تعتبر باكورة العروض التي يستضيفها مسرح الزمالك ، أصلها يعود لمجموعة قصصية للأخوان جريم، جيكوب جريم (١٧٨٥–١٨٦٣) وفيلهيلم جريم (١٧٨٦–١٨٥٩)، عالمان لغويَّان وباحثان ألمانيان في مجال الثقافة؛ جمعا العديد من القصص الشعبية والخيالية ونشراها، وأطلقا عليها اسم «قصص جريم الخيالية»، وقد لاقت شهرة واسعة بعد ذلك. فرح القراء كثيرًا لرؤية القصص التي كانت تُحكى لهم وهم أطفال مجمعة في كتاب واحد، والنسخة العربية للعرض من دراماتورج واعداد محسن رزق. ومن المقرر أن يستضيف مسرح الزمالك الليلة الثانية للعرض العالمي، مساء الجمعة المقبل 30 أكتوبر.


« رابونزل » افتتاحية العروض العالمية على مسرح الزمالك .

شارك برأيك

توقع من سيتوج بكأس الأميرة الإفريقية ؟

مادة إعلانية

[x]