قناة "ديسكفري" البريطانية تصور فيلما وثائقيا عن هرم اللاهون بالفيوم| صور

23-10-2020 | 15:24

فيلم وثائقي عن هرم اللاهون بالفيوم

 

الفيوم - ميلاد يوسف

صرح سيد الشورة، مدير عام الآثار ب الفيوم بأن هرم اللاهون ، من المناطق الأثرية التي شهدت إقبالا كبيرا من المحطات التليفزيونية الدولية، لتصوير أفلام وثائقية عنه، خاصة بعد افتتاح حجرة الدفن للزيارة.

وأكد مدير عام آثار الفيوم لـ"بوابة الأهرام"، أن هرم اللاهون أصبح محل اهتمام الكثير من المحطات الأجنبية، بعد فتح حجرة الدفن لزيارة الجمهور، والكشف عن الكثير من مظاهر جمالها مؤخرا، موضحا أن وفد من التلفيزيون البريطاني، صور على مدار يومي الخميس والجمعة، فيلما وثائقيا عن هرم اللاهون ، من الداخل والمنطقة الأثرية، لصالح قناة "ديسكفري" البريطانية.

وأوضح "الشورة"، أن التصوير يتم بواسطة إحدى شركات الإنتاج البريطانية، لاستكمال الجزء الخامس من برنامج وثائقي؛ لكشف خبايا وأسرار الآثار المصرية، لافتا إلى أن التلفيزيون، استضاف خلال الفيلم الوثائقي الدكتورة سليمة إكرام، أستاذة علم المصريات بالجامعة الأمريكية بالقاهرة، وكذلك أشرف صبحي رزق الله، مدير الحفائر والبعثات، وعادل مندي، مفتش الآثار بمنطقة آثار الفيوم .

وأضاف أن عددا من المحطات الفضائية، قبل جائحة كورونا، صورت بمنطقة هرم اللاهون ، منها التلفيزيون الياباني، والأمريكي، والصيني، خاصة بعد افتتاح حجرة الدفن الملكية بالهرم في 28 يونيو من العام الماضي، وفتح الهرم من الداخل للزيارة.

وقال "الشورة": إن هرم اللاهون ، هو أول هرم من عصر الدولة الوسطى في مصر، يتم فتحه للزيارة أمام الجمهور.


فيلم وثائقي عن هرم اللاهون ب الفيوم


فيلم وثائقي عن هرم اللاهون ب الفيوم


فيلم وثائقي عن هرم اللاهون ب الفيوم


فيلم وثائقي عن هرم اللاهون ب الفيوم


فيلم وثائقي عن هرم اللاهون ب الفيوم

مادة إعلانية

[x]