بولندا تسجل أكثر من 13 ألف إصابة جديدة بفيروس كورونا

23-10-2020 | 15:15

إصابات جديدة بفيروس كورونا فى بولندا

 

أ ش أ

سجلت بولندا اليوم الجمعة، 13 ألفا و632 إصابة جديدة ب فيروس كورونا المستجد وهي أعلى حصيلة إصابات يومية تسجلها البلاد منذ بداية الجائحة؛ ليرتفع إجمالي حصيلة الإصابات بالفيروس إلى 228 ألفا و318 إصابة.


وذكرت قناة (سي إن إن) الأمريكية أن وزارة الصحة البولندية سجلت 153 حالة وفاة إضافية ناجمة عن الإصابة بالفيروس؛ لتصل الحصيلة الإجمالية للوفيات حتى الآن إلى 4172 حالة.

وقال رئيس الوزراء البولندي ماتيوز موراوسكي - عبر موقع (تويتر) للتدوينات القصيرة - إن أكثر من 10 آلاف سرير من أسرة المستشفيات (البالغ عددها 18 ألفا) مشغولة حاليا.

وأضاف موراوسكي أنه مع أن هناك بعض الاحتياطي، إلا أن وتيرة الزيادة تشكل مصدرا كبيرا للقلق بالنسبة لنا؛ مشيرا إلى أنه إذا أخذت الحالات الجديدة في الارتفاع، فسنضطر إلى تقديم تدابير صارمة مثل غلق الحدود وفرض قيود على التنقل أو فرض إغلاق شديد.

وقالت الحكومة البولندية إنه اعتبارا من يوم غد السبت سيتم وضع كامل البلاد فيما يعرف "بالمنطقة الحمراء" وسيتم تطبيق قيود جديدة من بينها التعليم عن بعد لجميع الطلاب باستثناء التلاميذ الأصغر سنا، وغلق جميع المطاعم ماعدا تقديم الوجبات الجاهزة أو توصيل الوجبات للمنازل، وفرض قيود على حركة الأشخاص فوق سن السبعين، وعدم السماح بتجمع أكثر من 5 أشخاص من خارج الأسرة في الأماكن العامة.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]