بالأرقام.. موسيماني يتفوق على جاموندي بعشرة ألقاب إفريقية قبل مواجهة الليلة

23-10-2020 | 14:39

موسيمانى وميجيل جاموندي

 

راجح الممدوح

يلتقي الليلة في التاسعة مساء على إستاد القاهرة الدولي فريقا النادي الأهلي والوداد البيضاوي المغربي في لقاء الإياب بنصف نهائي دوري أبطال أفريقيا بطموحات مختلفة لكلا الفريقين.

يأمل المدير الفني الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني صاحب ال 56 عاماً في تحقيق الفوز وتخطي عقبة الوداد بعد الفوز عليه بهدفين نظيفين السبت الماضي في مباراة الذهاب سجلهما محمد مجدى أفشه وعلي معلول.

أما المدرب الأرجنتيني ميجيل جاموندي فيطمح في العودة مرة أخرى وتحقيق نتيجة إيجابية والفوز على المارد الأحمر للوصول إلى المباراة النهائية.

مواجهة الليلة بين الأهلي والوداد بقيادة فنية جنوب إفريقية في مواجهة أرجنتينية وكلاهما يبحثان عن التاريخ والبطولة الإفريقية الأميرة السمراء.

يدخل المارد الأحمر اللقاء وهو كامل العدد وطموحه وحوافزه كبيرة تتخطى مباراة الليلة إلى حصد اللقب التاسع في تاريخه مع المدرب الجديد الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني .

أما الوداد المغربي فيدخل اللقاء بطموح وآمال يتمسك بها من أجل العودة مرة أخرى من إستاد القاهرة الدولي بعد خسارته بهدفين نظيفين في عقر داره بمركب محمد الخامس.

حقق المدير الفني الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني 10 بطولات مع صن داونز حيث توج بدوري جنوب إفريقيا 5 مرات وحقق الكأس مرتين عامي 2016 و2020 وتوج موسيماني بكأس السوبر عام 2015 وحقق على المستوى القاري بطولة دوري أبطال إفريقيا عام 2016 يليه السوبر الإفريقي أمام مازيمبي عام 2017.

أما المدير الفني الأرجنتيني ميجيل جاموندي فقاد العديد من الأندية أبرزها راسينج الأرجنتيني وصن داونز الجنوب إفريقي وحسنية أغادير المغربي وبلاتينيوم الجنوب إفريقي وشباب بلوزداد الجزائري واتحاد كلباء الإماراتي واتحاد العاصمة الجزائري والوداد المغربي أخيرا.

لم يحقق المدرب الأرجنتيني خلال مسيرته التدريبية أي ألقاب أو إنجازات وعمره 53 عاما وخاض العديد من التجارب التدريبية داخل القارة الأفريقية لكنه دون ألقاب.

مادة إعلانية

[x]