وزير الشباب والرياضة يشهد المهرجان الرياضي المتكامل للمرأة ببشاير الخير بالإسكندرية

23-10-2020 | 12:45

وزير الشباب والرياضة يشهد المهرجان الرياضي المتكامل للمرأة

 

محمد الجوهري

شهد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة ، المهرجان الرياضي للمرأة، بمنطقة بشاير الخير بالإسكندرية، والذي تنفذه الإدارة المركزية للتنمية الرياضية بالوزارة، بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة، ومديرية الشباب والرياضة بمحافظة الإسكندرية ولجنة المرأة باللجنة الاولمبية المصرية.

حضر المهرجان الدكتورة سونيا عبد الوهاب رئيس الإدارة المركزية للتنمية الرياضية بالوزارة، والدكتورة صفاء الشريف وكيل وزارة الشباب والرياضة بالإسكندرية، ميرفت حسانين عضو لجنة المرأة باللجنة الأوليمبية المصرية، الدكتورة ماجدة الشاذلي عضو المجلس القومي للمرأة. 

وأكد وزير الشباب والرياضة أن الوزارة مستمرة في تنفيذ العديد من الأنشطة والمشروعات الخاصة بالمرأة المصرية على مستوى جميع المحافظات، والاهتمام برياضة المرأة ، والعمل على تنمية مهاراتهن للمساهمة في توسيع قاعدة الممارسة الرياضية داخل القطاعات التي تشملها المنافسات، وتثقيف الشباب بأهمية تعزيز دور المرأة داخل المجتمع وحمايتها من العنف، يأتي ذلك في ضوء دعم القيادة السياسية لملف الرياضة واهتمامه بكافة الرياضيين.

وأضاف "صبحي" انه من الضروري الاستفادة من الرياضة في توعية الشباب بحقوق المرأة، لافتا إلى أن الفترة المقبلة سوف تشهد تنفيذ برامج وأنشطة متعددة تخص الرياضة النسائية داخل مراكز الشباب في مختلف المحافظات وفقاً لبروتوكول التعاون مع المجلس القومي للمرأة.

ومن جانبها أعربت ميرفت حسانين عضو لجنة المرأة باللجنة الأوليمبية المصرية عن سعادتها البالغة بالتعاون مع وزارة السباب والرياضة والمجلس القومي للمرأة، موجهة الشكر ل وزير الشباب والرياضة علي دعمه الكامل لكل أنشطة المرأة، متمنية تنفيذ أنشطة أخري في أماكن مختلفة.

وخلال كلمتها، أشادت الدكتورة ماجدة الشاذلي عضو المجلس القومي للمرأة،بالتعاون المثمر والمتميز مع وزارة الشباب والرياضة من خلال شراكة مميزة جاءت بعد توقيع برتوكول تعاون بين المجلس والوزارة للعمل سويا علي دعم حقوق المرأة وتثقيف وتوعية الشباب والرجال بجميع محافظات الجمهورية.

شمل المهرجان الرياضي ماراثون مشي للمرأة داخل ملاعب بشاير الخير ، ومباراة للكرة الطائرة، ومباراة نهائي تنس الطاولة، خماسي كرة قدم، كرة سرعة، ومسابقة لياقة بدنية" كما تضمن المهرجان مسرحية للعنف ضد المرأة بعنوان "احميها من الختان".

يأتي هذا في إطار الاحتفالات بالذكري ٤٧ لنصر أكتوبر، والتأكيد على الدور المجتمعي للوزارة ومساهمتها في الترويج للمشروعات القومية، واهتمام الوزارة بدور المرأة وتكثيف الأنشطة الخاص بالفتاة والمرأة.

جدير بالذكر أن الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة ، قد شارك في ماراثون للدراجات الهوائية برفقة اللواء محمد الشريف صباح اليوم، ومن المقرر أن يقوم وزير الشباب والرياضة بزيارة تفقدية لمديرية الشباب يفتتح خلالها صالة للياقة البدنية "جيم"، وحمام سباحة وملعب خماسي بمركز شباب أبيس.


وزير الشباب والرياضة يشهد المهرجان الرياضي المتكامل للمرأة


وزير الشباب والرياضة يشهد المهرجان الرياضي المتكامل للمرأة


وزير الشباب والرياضة يشهد المهرجان الرياضي المتكامل للمرأة


وزير الشباب والرياضة يشهد المهرجان الرياضي المتكامل للمرأة

مادة إعلانية

[x]