في عيد ميلاد العمدة صلاح السعدني..نصيحة من أمينة رزق غيرت أسلوبه في التمثيل

23-10-2020 | 11:14

الفنان صلاح السعدني

 

سارة نعمة الله

ربما كان الفنان صلاح السعدني صاحب حظ وفير في بدابة رحلته الفنية، فقد اختاره المخرج الراحل نيازي مصطفى عام 1966؛ للوقوف أمام النجمة القديرة أمينة رزق في فيلم " شياطين الليل " الذي لعب بطولته أيضا الفنان فريد شوقي و هند رستم .

الاختيار جاء بالصدفة بعد اعتذار الفنان حسن يوسف؛ لانشغاله بتصوير فيلم "ثورة اليمن" حينها، هنا كان السعدني يشعر بالرهبة في الوقوف أمام هؤلاء الكبار من نجوم الوسط الفني خصوصًا وأنها تعد التجربة السينمائية الأولى له.

وعندما علمت الراحلة أمينة رزق بوجود السعدني طلبت أن تجمعهم بروفة تحضيرية معا حتى ترى أداءه، وبعد الانتهاء منها أثنت عليه وقالت له "أنا فرحانة بيك جدا لكن عندي ملاحظة أنك بتبص في الأرض وانا بكلمك، ودا مينفعش؛ لأن العين أحد أدوات الممثل المهمة".

ورغم أن صلاح السعدني كان له تبرير لذلك نظرا لإصابته بضعف البصر مما كان يجعله يهرب من النظر للآخرين على حد وصفه الا أن النجم المخضرم بات حريصا في عمله في هذا الأمر بعد نصيحة أمينة رزق له مما جعل لغة العيون من أقوى أدواته الجسدية كممثل يحمل أسلوبا مختلفا في تجسيد أدواره التي اقتربت من تركيبة الشخصية المصرية.

صلاح السعدني يدخل عامه الـ 77 اليوم الجمعة، ويعد واحدًا من أكثر النجوم المصريين الذين يتمتعون بشعبية كبيرة مع الجمهور المصري نظرا لاقترابه منهم في العديد من الأدوار التي قدم فيها بساطة الأداء وخفة ظل الشخصية المصرية أبرزها دور"العمدة سليمان" في مسلسل "ليالي الحلمية".

[x]