إيناس عبدالدايم تشهد مواسم نجوم المسرح الجامعي: دعم الموهوبين على أولويات الوزارة| صور

22-10-2020 | 22:10

افتتاح الدورة الرابعة من مواسم نجوم المسرح الجامعي

 

منة الله الأبيض

افتتحت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة الدورة الرابعة من مواسم نجوم المسرح الجامعي تحت عنوان "عودة الروح" والذي ينظمه قطاع صندوق التنمية الثقافية برئاسة الدكتور فتحي عبد الوهاب وبحضور المخرج ورئيس المواسم خالد جلال رئيس قطاع شئون الإنتاج الثقافي، الدكتور هشام عزمي امين عام المجلس الاعلى للثقافة، الدكتورة نفين محمد رئيس دار الكتب والوثائق وذلك على المسرح الخارجى لمركز الهناجر للفنون.


قالت عبد الدايم إن المسرح المِصري يشهد في المرحلة الحالية حراكا ملفتا، يأْتي في القلب منه الاهتمام بالمواهب الشابة.

وأوضحت أنه من خلاله تتشكل نواة الأجيال المسرحية التي تحمل الأمل في تحقيق الإبداع الجاد والمتميز ، كما أكدت أن دعم ورعاية المواهب الواعدة يأتي على أولويات استراتيجية وزارة الثقافة بهدف تيسير كافة السبل لهم ليتمكنوا من التعبير عن ذاتهم وطرح أفكارهم وإطلاق العنان لخيالهم الفني.

وأكدت أن مواسم نجوم المسرح الجامعي نواة للمبدعين المسرحيين وأحد المنصات الحافزة لإنتاج عروض جادة تشارك فى تحقيق الزخم الثقافي والفني واثراء ساحة المسرح المصري.
في كلمته قال المخرج خالد جلال رئيس قطاع الإنتاج الثقافي إن الجامعة تعد منبعًا للطاقات الإبداعية الواعدة مؤكدا أن المواسم اصبحت فعالية ينتظرها شباب المسرح الجامعي على مستوى الجمهورية.
وأشار إلى أن جميع المشاركون فائزون بفرصة تقديم عرضهم على احد مسارح الدولة أمام الجمهور ومكسب أخر للعرض الفائز بالمشاركة في فعاليات المهرجان القومي للمسرح المصري بشكل مباشر.


كما كرمت وزيرة الثقافة عدد من النجوم الذين جاءت بدايتهم من المسرح الجامعي وهم المخرج محمد الصغير، الفنانون: شادى سرور، محمد ثروت، محسن منصور، طارق عبد العزيز، أحمد أمين، عمرو سعد وعمرو عبد الجليل.

يشار إلى أن الدورة الرابعة من مواسم نجوم المسرح الجامعى تضم 115 عرضا مسرحيا من جامعات القاهرة، عين شمس، حلوان، المستقبل، الإسكندرية، دمياط، بنها، المنصورة، بورسعيد، الفيوم وتم اختيار 10 فرق من خلال لجنة المشاهدة والتي تكونت من النقاد باسم صادق، مي سليم، هند سلامة كما تضم لجنة تحكيمها كل من الفنان محمد دسوقي رئيسا وعضوية كل من الفنان إيهاب فهمي، الدكتور سمير شاهين، المخرج إسلام إمام والدكتورة مروة عودة.

وكان حفل الافتتاح قد تضمن العرض المسرحي " لا حقيقة عند بوابة راشومون" عن نص " فاي ومايكل كانين" المأخوذ عن المجموعة القصصية للكاتب الياباني ريونوسوكي أكاتاجاوا، دراماتورج واخراج كريم شهدي من جامعة المستقبل.

جدير بالذكر أن العروض تقام يوميا في السابعة مساء من الخميس و حتي السبت 31 أكتوبر بمسرح مركز الهناجر للفنون.


جانب من الفعاليات


جانب من الفعاليات


جانب من الفعاليات

مادة إعلانية

[x]