الري: المحافظات المحاطة بالجبال الأكثر عرضة للكوارث الطبيعية/فيديو

22-10-2020 | 21:20

الجبال

 

سارة إمبابي

قال المهندس حسن يحيى، رئيس الإدارة المركزية للشئون الميكانيكية بوزارة الري، إن المحافظات المحاطة بالجبال هي الأكثر عرضة للكوارث الطبيعية، خلال فصل الشتاء لتجمع المياه فوقها ثم تتحول إلى سيول.


تابع، خلال مداخلته الهاتفية التي أجراها مع الإعلامي محمد موسى، عبر برنامج "خط أحمر" المذاع على فضائية "الحدث اليوم"، أن سياسة الوزارة هي الاستفادة بكل قطرة مياه وتحويلها إلى أمطار خير، والاستفادة بها في شحن الخزانات الجوفية أوالري أوالشرب أوالزراعة الموسمية.

واختتم رئيس الإدارة المركزية للشئون الميكانيكية بوزارة الري، موجة الطقس السيئ الفترة القادمة ستضرب منطقة الدلتا وجنوب سيناء مطالبًا المواطنين بضرورة اتباع تعليمات وإرشادات وزارة الري من خلال وسائل الإعلام المختلفة حفاظا على سلامة الجميع.

وأضاف أن قيادات الوزارة تواصل استعداداتها منذ نهاية شهر مايو الماضي لمواجهة مخاطر فصل الشتاء ، وتم تخفيض مناسيب المياه في المصارف، ومتابعة جاهزية كافة المخرات لاستقبال المياه، لافتًا إلى أن هناك تنسيق بين جميع القيادات بالمحافظات وبعض الوزارات من أجل التصدي لأمطار الشتاء.

وأضاف: "هناك غرفة عمليات طوارئ لمتابعة التطورات على مدار الساعة"، مطالًبا سائقي المركبات على الطرق السريعة بضرورة الابتعاد عن أماكن تجمع مياه الأمطار".


جانب من المداخلة الهاتفية

الأكثر قراءة

[x]