رئيس جامعة القاهرة: منعنا شهادة الفقر.. وأتناول خضار المدينة الجامعية.. ولدينا أكبر منصة ذكية فى العالم

22-10-2020 | 21:04

الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة

 

سارة إمبابي

قال الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، إن الجامعة خلال السنوات الثلاث الماضية تتبع سياسة ثابتة فى دعم الطلاب، فأى طالب ليس لديه قدرة على دفع المصروفات ندعمه، لأن هذا حقه، وهذا واجب على الجامعة، وليس فضل منها، والأهم أنه منذ 3 سنوات لم نطلب شهادة "بحث اجتماعى".


وأضاف الخشت، خلال برنامج "المصرى أفندى" على القاهرة والناس، مع محمد على خير: "منعنا شهادة الفقر ولا نعرض الطلاب للحرج بسبب المصروفات، وهناك مكاتب لدعم الطلاب، وقمنا بزيادة هذه المكاتب ببطاقة والده، وأيضًا زادت عدد الطلاب الذين يتم دعمهم فى "البرامج المدفوعة".

وتابع الخشت: "نساعد الطلاب أيضًا فى المدينة الجامعية، والعام الماضى ساعدنا 5 آلاف طالب للتواجد بالمدينة، فالطالب يتكلف 3 آلاف جنيه شهريًا طعام فقط، و"بأكل من خضار المدينة الجامعية"، كذلك الكتب متوافرة بدعم، ولكن حالياً الطالب لم يعد بحاجة لها، لأننا أقمنا أكبر منصة ذكية فى العالم، ومحمل كل المواد الدراسية، يدخل الطالب ويتفاعل مع المعلمين والأساتذة.

وأردف الخشت، المحاضرات متاحة على هذه المنصة، وهذه العملية لم تكتمل حتى الآن، ولكن معظم الكليات اندمجوا فى هذه المنظومة خلال 10 أيام، وفيما يتعلق بالرعاية الصحية، فأى طالب يحث له العلاج فى المستشفيات الجامعية، وهناك تعميم أى يتم علاج أى طالب فى أى مستشفى جامعى بـ "كارنيه" الجامعة فقط.

مادة إعلانية

[x]