وكيل وزارة الخارجية الأمريكية يزور مصر لتعزيز شبكات الاتصالات الآمنة لحماية المعلومات الحساسة

22-10-2020 | 22:31

وزارة الخارجية الأمريكية

 

محمد سعد

قام وكيل وزارة الخارجية الأمريكية للنمو الاقتصادي والطاقة والبيئة كيث كراك ، بزيارة القاهرة من الأربعاء ٢١ أكتوبر، إلى الجمعة ٢٣ أكتوبر، لمناقشة أهمية ضمان أمن البنية التحتية للاتصالات مع الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوچيا المعلومات، والدكتورة نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، والسفير عمر أبو عيش، مساعد وزير الخارجية للشئون الاقتصادية الدولية والإقليمية متعددة الأطراف.


وألقى وكيل الوزارة كراك الضوء على مبادرة "الشبكة النظيفة" كنهج شامل لحماية المعلومات الحساسة من التدخلات العدوانية من قبل الجهات الأجنبية الخبيثة. وألقى الضوء على الشراكة الاستراتيجية بين الولايات المتحدة ومصر وشجع مصر على الانضمام إلى أكثر من ٤٠ دولة و٥٠ شركة اتصالات في "الشبكة النظيفة" من خلال استبعاد البائعين بالغي الخطورة غير الموثوق بهم في الجيل القادم من البنية التحتية للاتصالات.

وصرّح وكيل الوزارة كراك قائلا "مصر شريك قوي للولايات المتحدة. وتتمتع بلادنا بعلاقات وثيقة اقتصاديا واستراتيجيا. لهذا السبب جئت إلى هنا للتحدث إلى المسئولين الحكوميين ورجال الأعمال حول أهمية تأمين الجيل الخامس 5G وتقنيات المستقبل من خلال الشبكة النظيفة. يُعد الدفاع عن السيادة الرقمية المصرية من الجهات الخبيثة مسألة تتعلق بالأمن القومي".

بالإضافة إلى اجتماعاته مع الحكومة المصرية، اجتمع وكيل الوزارة كراك مع ممثلي مجلس الإدارة ولجنة التحول الرقمي بغرفة التجارية الأمريكية في مصر، مما يعكس الدور الأساسي للقطاع الخاص في تأمين الجيل القادم من شبكات الاتصالات.

شارك برأيك

توقع من سيتوج بكأس الأميرة الإفريقية ؟

مادة إعلانية

[x]