البحر الأحمر السينمائي يكشف عن أسماء ٥ مدربين لمسابقة تحدي "صناعة فيلم في ٤٨ ساعة"

22-10-2020 | 16:20

مدربين لمسابقة تحدي صناعة فيلم ٤٨ ساعة

 

سارة نعمة الله

أعلن مهرجان البحر الأحمر السينمائي عن أسماء مدربين مسابقة تحدي صناعة فيلم في ٤٨ ساعة، والتي أطلقها مطلع الشهر الجاري بهدف دعم المواهب الشابة الراغبة في دخول عالم الإخراج، من أبناء المملكة العربية السعودية والمقيمين فيها.


المدربون هم مدير التصوير المصري فيكتور كريدي ، المخرج والكاتب السعودي عبد المحسن الضبعان ، المخرج البحريني صالح ناس، المخرجة اللبنانية سابين الشمعة ، المخرج السعودي علي السمين .

وتضم لجنة التحكيم الخاصة بالمسابقة اسم الفنانة هند صبري، كرئيس للجنة، ويشاركها كل من المخرجة ليزا سالوستيو، المخرج والكاتب والمحاضر السينمائي برايس كوفين، المخرجة والكاتبة الحاصلة على جوائز فايزة صالح أمبه، والمخرج والمنتج محمد الحمود.

وتطلق المسابقة عددًا من ورش العمل والدورات المكثّفة على مدى ثلاثة أيام يشارك فيها جميع الفرق التي وقع عليها الاختيار، يليها انطلاق تحدي صناعة فيلم في 48 ساعة، حيث يقوم المشاركون بالكتابة والتصوير والمونتاج مع الانتباه لشروط التحدي وتضمين عنصر المفاجأة.

تأتي المسابقة بالتعاون مع المركز الثقافي الفرنسي في السعودية، والقنصلية الفرنسية في جدة، والسفارة الفرنسية في الرياض، و مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، والمدرسة الوطنية العليا لمهن الصورة والصوت (لا فيميس) في فرنسا.

تختتم فعاليات التحدي في نوفمبر المقبل بعرض الأعمال التي تم إنتاجها خلال المسابقة، حيث ستقوم لجنة التحكيم بمنح أعضاء الفريقين الفائزين جوائز المسابقة التي قام بتصميمها الفنان ربيع الأخرس، كما يحصل قائد أو قائدة الفريق الفائز على فرصة انتداب لتعلم الإخراج مع إحدى الشركات السينمائية العريقة في فرنسا في 2021.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]