هيئة الأرصاد تكشف لـ"بوابة الأهرام"خريطة سقوط الأمطار المتوقعة بالمحافظات وتأثيرها على الانتخابات

22-10-2020 | 14:11

سحب رعدية

 

دينا المراغي

تشهد مصر حاليا حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية ، وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية أن تبدأ درجات الحرارة في الارتفاع  التدريجي وتقل فرص سقوط الأمطار على كافة أنحاء  الجمهورية اعتبارا من الإثنين المقبل.


ومن جانبه، قال الدكتور محمود شاهين، رئيس إدارة التحليل والتنبؤات بهيئة الأرصاد الجوية لـ«بوابة الأهرام»، إن الأمطار زادت كثافتها مساء أمس الأربعاء، في محافظات الوجه البحري والضبعة والسلوم.

وأضاف شاهين، أنه من المتوقع أن يستمر تساقط الأمطار ليوم الأحد المقبل، مشيرا إلى أن الهيئة تتواصل بصورة مستمرة مع الجهات المعنية حتى يتسنى لهم اتخاذ الإجراءات اللازمة.

وعن خريطة الأمطار بالمحافظات، أوضحت الهيئة أن هناك فرصة لسقوط الأمطار الخفيفة على القاهرة الكبرى غدا الجمعة مساء، ومتوسطة الشدة على كافة محافظات الوجه البحري، على أن تسقط أمطار متوسطة إلى غزيرة على السواحل الشمالية الغربية والشرقية ومدن القناة، ومتوسط على وسط سيناء، وحذرت الهيئة من نشاط للرياح مثيرة للرمال مصاحبة للسحب الرعدية.

وأكد محمود شاهين، أن غرفة العمليات التابعة لمجلس الوزراء منعقدة على مدار الساعة لمتابعة الحالة الجوية، وسرعة اتخاذ التدابير اللازمة.

وكانت هيئة الأرصاد الجوية قد أعلنت عن سبب اضطراب الأحوال الجوية خلال هذه الفترة، وهو تكون منخفض جوي علوي على أقصى غرب البلاد يصاحبه سقوط أمطار عند المدن التالية (السلوم ومطروح وسيوة) يتقدم تدريجيا نحو الداخل يوما بعد يوم.

من جانبها أوضحت إيمان شاكر، وكيل مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، أن الأمطار المتوقع سقوطها  السبت والأحد المقبلين ستكون ما بين متوسطة لغزيرة على السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة ورعدية على بعض المناطق، مؤكدة أنها لن تعوق حركة الناخبين الراغبين في المشاركة بانتخابات مجلس النواب.

وشهدت البلاد اليوم الخميس طقسا معتدلا على السواحل الشمالية الشرقية، مائلا للحرارة على القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء وشمال الصعيد، حارا على جنوب الصعيد.

وأوضح خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن حالة الجو يومي الانتخابات البرلمانية وهم السبت والأحد المقبلين، سيكون معتدلا على القاهرة والوجه البحري لطيفا على السواحل الشمالية، مائلا للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، معتدلا على شمال الصعيد.


وتشهد القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية الشرقية أمطارا متوسطة إلى غزيرة، تكون رعدية أحيانًا على بعض المناطق، والأمطار متوسطة رعدية على بعض مناطق الوجه البحري، وخفيفة على بعض المناطق من شمال الصعيد يوم السبت، أما الأحد صباحا فهناك شبورة مائية غائمة خلال ساعات الصباح الأولى، وأمطار خفيفة ورياح شمالية غربية والتي تستمر إلي الثلاثاء الذي يليه.


وتشهد القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية الشرقية أمطار متوسطة إلى غزيرة تكون رعدية أحيانًا على بعض المناطق، وأمطار متوسطة رعدية على بعض مناطق الوجه البحري، وأمطار خفيفة على بعض المناطق من شمال الصعيد.

وتكون درجات الحرارة العظمى والصغرى على القاهرة الكبرى والوجود البحري 28– 19، السواحل الشمالية الغربية 26 – 23، وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر 33 – 26، شمال الصعيد 32– 20، جنوب الصعيد 37– 25 درجة مئوية.

أما عن يوم الجمعة، قالت هيئة الأرصاد الجوية، إن طقس غدا الجمعة يكون معتدلا على القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية، مائلاً للحرارة على جنوب سيناء وشمال الصعيد، حار على جنوب الصعيد.

وتكون الأمطار على القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية الشرقية أمطار متوسطة إلى غزيرة، ورعدية أحيانًا، بينما تكون الأمطار متوسطة رعدية على بعض مناطق الوجه البحري، وخفيفة على بعض المناطق من شمال الصعيد.

وتكون درجات الحرارة العظمى والصغرى على: القاهرة الكبرى والوجود البحري 27– 19، السواحل الشمالية الغربية 26 – 19، وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر 32 – 26، شمال الصعيد 29– 20، جنوب الصعيد 35– 25 درجة مئوية.

وأشارت الهيئة الي طقس السبت المقبل، على أنه معتدل على القاهرة والوجه البحري لطيف على السواحل الشمالية، مائل للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، معتدل على شمال الصعيد.

وتشهد القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية الشرقية أمطار متوسطة إلى غزيرة، تكون رعدية أحيانًا على بعض المناطق، والأمطار متوسطة رعدية على بعض مناطق الوجه البحري، وخفيفة على بعض المناطق من شمال الصعيد.

وتكون درجات الحرارة العظمى والصغرى على القاهرة الكبرى والوجود البحري 26– 19، السواحل الشمالية الغربية 26– 19، وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر 33 – 26، شمال الصعيد 28– 20، جنوب الصعيد 32– 25 درجة مئوية.



البيان

شارك برأيك

توقع من سيتوج بكأس الأميرة الإفريقية ؟

مادة إعلانية

[x]