تعزيز دور المرأة في الدبلوماسية المائية.. جلسة فنية برابع أيام أسبوع القاهرة للمياه

22-10-2020 | 01:01

أسبوع القاهرة للمياه

 

أحمد سمير

عقدت الشراكة العالمية للمياه بمنطقة البحر الأبيض المتوسط "GWP-Med"، بالتعاون مع مركز جنيف للمياه "GWH" جلسة فنية بعنوان" تعزيز دور المرأة في دبلوماسية المياه في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا "، في رابع أيام أسبوع القاهرة للمياه .


وعُرض لأول مرة نتائج "الدراسة المقارنة حول دور المرأة في دبلوماسية المياه في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا" حيث أكد الحضور أهمية تفعيل دور المرأة في مجال دبلوماسية المياه، لا سيما في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

واستعرض الحضور، الفرص المتاحة لتمكين المرأة نحو الارتقاء بهذا الشأن، وذكر التحديات التي تواجه مسيرة الأداء، وتعزيز سبل مشاركة المرأة والاضطلاع بدورها الفاعل من أجل العمل معاً لمواجهة الاختلال المتزايد في إمدادات المياه العالمية والطلب عليها، وما يترتب عليه من توترات وصراعات وتهديد واسع النطاق للسلم والأمن الدوليين.

وأعرب المشاركون عن مخاوفهم من تهميش الدور الفاعل للمرأة، حيث إن دورها في صنع القرار المتعلق بدبلوماسية المياه قد تم التقليل من شأنه، رغم الدور الأساسي المعترف به للمرأة في بناء السلام وإدارة الصراع والحفاظ على الأمن، على النحو الذي أكده قرار مجلس الأمن رقم 1325 بشأن المرأة والسلام والأمن.

مادة إعلانية

[x]