برنامج مصري هولندي لدعم جهود ترشيد استخدام المياه تحقيقا لأهداف التنمية المستدامة

22-10-2020 | 03:01

ترشيد استخدام المياه

 

أحمد سمير

استعرضت جلسة نظمتها السفارة الهولندية بالقاهرة، الأربعاء، ضمن فعاليات رابع أيام أسبوع القاهرة للمياه ، سعي مصر نحو إدارة المياه وترشيدها، لا سيما في قطاع الزراعة.


وتضمنت الجلسة، الإشارة إلى آليات التعاون الحالية والمستقبلية بين مصر وهولندا، في ضوء برنامج التعاون الإنمائي، وجهود الجانب الهولندي لدعم مصر في تنفيذ خططها المتواصلة؛ ل ترشيد استخدام المياه والحفاظ عليها وتنميتها وتعظيم العائد منها؛ لخدمة منظومة التنمية المستدامة والشاملة، ودعم الناتج القومي على كافة الأصعدة.

ويهدف برنامج التعاون المشترك في البحث التطبيقي بين الوزارة والجانب الهولندي، إلى إعداد مسار واضح وجدول أعمال لمصر، للتعامل مع قضايا إدارة المياه والأمن المائي الحالية، والناشئة من أجل الاستعداد لتحديات المياه في المستقبل؛ دعماً للتخطيط والتنمية والإدارة المتكاملة لموارد المياه في مصر، والتي تم تفويضها للجنة الوزارية المنشأة حديثاً؛ وتحسين التقييم البيئي وتطوير إستراتيجيات قطاع المياه بشكل عام.

يدعم التعاون المشترك في البحث التطبيقي، تحقيق أهداف التنمية المستدامة في مصر، كما يهدف إلى الوصول إلى قدرات متطورة في قطاعات وزارة الموارد المائية والمركز القومي لبحوث المياه ومركز البحوث الزراعية والجهات ذات الصلة، بالإضافة إلى إنشاء شراكات بين المعاهد في مصر وهولندا حتى 2037.

مادة إعلانية

[x]