انطلاق مهرجان طنطا للشعر في 30 أكتوبر.. تعرف على تفاصيل الدورة الاستثنائية

22-10-2020 | 14:06

مهرجان طنطا للشعر

 

منة الله الأبيض

تنطلق الدورة السادسة من مهرجان طنطا الدولي للشعر، في الفترة من 30 أكتوبر إلى 2 نوفمبر القادم، رغم الإجراءات الاحترازيَّة التي تفرضها الظُّروف الرَّاهِنَة، التي يعاني فيها العالم من وباء كورونا.

وقال الإعلامي والشاعر محمود شرف ، رئيس المهرجان لـ"بوابة الأهرام"، إن المهرجان هذا العامَ يُقام بشكلٍ مختلف نسبيًّا، حيث تمَّ تقليص عدد الفعاليات التي ستقام، فبدلًا من أن تنظَّم عشرون فعالية اعتيادية دأب المهرجان على تقديمها سنويًّا، سيكون جمهور الشعر في مدينة طنطا على موعد مع عشر أمسيات وقراءات صباحية فقط، يشترك فيها خمسة عشر شاعرًا من مصر، ومن العالم العربي، من فلسطين وسوريا والجزائر والعراق واليمن، وقد استبدلت إدارة المهرجان مشاركة الشعراء الأجانب الفعلية بمشاركة افتراضية من عدد منهم، من جنسيات مختلفة، من بينها: روسيا، أمريكا، المكسيك، هولندا، ومالطا، عبر فيديوهات قاموا بتسجيلها خصيصًا للمهرجان، بعد تعذر وصولهم لمصر بسبب ظروف الطيران في العالم.

 كانت اللجنة العليا للمهرجانات ب وزارة الثقافة قد أصدرت قراراها بالموافقة على رعاية المهرجان قبل أسابيع قليلة، بمجرد تصريح الحكومة المصرية بالعودة لإقامة الأنشطة الثقافية مجدَّدًا، بشروط احترازية محددة، وقامت الفنانة الدكتورة إيناس عبدالدايم، وزيرة الثقافة، باعتماد قرار اللجنة، ووضع المهرجان تحت الرعاية الرسمية للوزارة، كما جرت العاجة خلال دوراته الخمس الأولى.

وقد تقرَّر افتتاح المهرجان بمسرح المركز الثقافي بمدينة طنطا (مسرح البلدية سابقًا)، وتقدِّم فرقة التَّذوُّق الفني بسيدي جابر مجموعة من أغنياتها على هامش حفل الافتتاح.

تتنوَّع الفعاليات بين المدارس وكليَّات جامعة طنطا صباحًا، والأماكن المفتوحة مساءً.

يذكر أن المهرجان تنظمه جمعية شعر للأدباء والفنانين بالغربية، ويرأسه الشَّاعِر والإعلامي محمود شرف ، وتضمُّ إدارته الشُّعراء: محمد عزيز ومحمد سامي وهاني عويد وسماح مصطفى وزهرة علام ومحمد أبو فريخة.

شارك برأيك

توقع من سيتوج بكأس الأميرة الإفريقية ؟

مادة إعلانية

[x]